رسمياً.. المغرب تتشبث بطلب تأجيل أمم إفريقيا

رفض المغرب رسمياً استضافة كأس الأمم الإفريقية في الفترة من 17 يناير حتى 8 فبراير من العام القادم، متشبثاً بطلب التأجيل في رسالة أرسلها اليوم للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف).

وكان الاتحاد الإفريقي قد منح المغرب فرصة أخيرة للتراجع عن طلب التأجيل على أن تنتهي تلك المهلة مساء اليوم.

وقال موقع البطولة المغربي إن الحكومة تمسكت بعدم استضافة البطولة في موعدها المحدد، وتشبثت بالتأجيل  بسبب وباء إيبولا، وهو ما يرفضه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والذي سيبدأ البحث عن دولة بديلة لاستضافة النهائيات.

وقال مصدر مطلع داخل كاف أن اعتذار المغرب كان متوقعاً بعدما فشلت المباحثات التي أقيمت في الجزائر في الوصول لحل يرضي الطرفين بعدما تشبث المغرب بالتأجيل ورفض كاف طلبه.

ومن المنتظر أن يتم توقيع عقوبات صارمة ضد المغرب من مسؤولي الاتحاد الإفريقي، بسبب رفضها استضافة البطولة قبل أقل من ثلاثة أشهر على انطلاقها وهو ما وضع كاف في موقف محرج.

ومن المقرر أن يصل عيسى حياتو رئيس كاف وأعضاء المكتب التنفيذي غدا للقاهرة لعقد اجتماع طارئ، على ان يعلن القرار النهائي بشأن البطولة يوم الثلاثاء المقبل.

ولم يتلق كاف طلبات رسمية حتى الآن لاستضافة البطولة، لكن هناك أنباء قادمة من نيجيريا وانجولا وغانا بعدم ممانعتهم من بحث الأمر، كما أن هناك اقتراحاً بأن يتم تنظيم البطولة بين أكثر من دولة، بحيث تستضيف كل دولة مجموعة من المجموعات.

جدير بالذكر أن مصر والجزائر والسودان وجنوب إفريقيا أعلنوا رفضهم رسمياً استضافة البطولة.

من محمد البنهاوي

 



مباريات

الترتيب

H