الهلال يتوج بلقبه الأول في الدوري السعودي منذ 2011

توج الهلال بلقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم للمرة الأولى منذ 2011 والرابعة عشرة في تاريخه بعد فوزه 2-1 على الشباب قبل جولتين على نهاية المسابقة اليوم الخميس.

ورفع الهلال رصيده إلى 60 نقطة بفارق 11 نقطة عن النصر ملاحقه المباشر الذي سيلتقي مع مضيفه الباطن غدا الجمعة.

وحسم الهلال الفوز بفضل هدفين في الشوط الأول عبر السوري عمر خربين والبرازيلي كارلوس إدواردو.

ووضع خربين، المعار من الظفرة الإماراتي، فريقه في المقدمة إثر تنفيذه بنجاح ركلة جزاء احتسبها الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرج لصالحه عقب عرقلة من هتان باهبري في الدقيقة 13.

لكن عبد المجيد الصليهيم أدرك التعادل للشباب، الذي يدربه سامي الجابر قائد ومدرب الهلال السابق، بتسديدة أرضية من مدى قريب في الدقيقة 31.

وحسم إدواردو الفوز عندما ارتقى لتمريرة عرضية من الناحية اليمنى أرسلها الدولي السعودي محمد البريك وحولها المهاجم البرازيلي برأسه قوية داخل شباك محمد عواجي حارس الشباب.

وكاد الشباب، صاحب المركز الخامس برصيد 30 نقطة، أن يدرك التعادل بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني إثر تسديدة عبد العزيز البيشي القوية من داخل منطقة الجزاء لكن عبد الله المعيوف حارس الهلال حولها إلى ركنية.

وفشل تعاون صاحبي الهدفين خربين وإدواردو في إضافة هدف ثالث قبل النهاية بربع ساعة عندما توغل الدولي السوري من الناحية اليمنى لمرمى الشباب ومرر إلى المهاجم البرازيلي المندفع من الخلف لكنه سدد أعلى مرمى عواجي.

وسدد البديل محمد جحفلي أعلى المرمى من مدى قريب قبل النهاية بسبع دقائق لتضيع فرصة جديدة على الهلال لزيادة الأهداف.

 



مباريات

الترتيب

H