الأهلي يواصل انتفاضته والسومة يستمر في دك الشباك

واصل الأهلي حامل اللقب انتفاضته وحقق فوزا كبيرا على الوحدة 4-صفر الجمعة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في المرحلة الثامنة من الدوري السعودية لكرة القدم.

وسجل السوري عمر السومة (22) واليوناني يوانيس فيتفاتسيديس (58) ومصطفى بصاص (74) وعبد الفتاح عسيري (89) الاهداف.

ورفع الأهلي رصيده إلى 16 نقطة وقفز إلى المركز الرابع مؤقتا، بينما بقي الوحدة ثامنا مؤقتا أيضا برصيد 9 نقاط.

وبدأ الأهلي مهاجما منذ انطلاقة الشوط الأول وأضاع هدافه السومة فرصة محققة عندما خطف الكرة من أحد المدافعين وواجه المرمى قبل أن يصوبها سهلة في أحضان الحارس أحمد الغامدي (4).

وأحرز السوري عمر السومة هدفه 11 في المسابقة - ليوسع الفارق في صدارة الهدافين إلى خمسة أهداف مع المصري محمود عبد المنعم (كهربا).

وأنقذ حارس الوحدة هدفا محققا عندما تصدى لكرة سلمان المؤشر وحولها بصعوبة إلى ركنية (12)، قبل أن يتحصل السومة على كرة على مشارف المنطقة سددها بقوة في سقف المرمى مفتتحا التسجيل (22).

وكان الوحدة قريبا من إدراك التعادل لولا براعة احمد الرحيلي الذي حول كرة اود داغولو من جمهورية إفريقيا الوسطى بصعوبة بالغة إلى ركنية (36).

وواصل الأهلي أفضليته في الشوط الثاني ونجح في تعزيز تقدمه عبر فيتفاتسيديس الذي انطلق خلف كرة طويلة واجه على إثرها المرمى ولعبها ساقطة "لوب" فوق الحارس أحمد الغامدي (58).

وأضاع البديل عسيري هدفا محققا عندما واجه المرمى ولعب الكرة في زاوية الحارس الذي أمسكها على دفعتين (69). ومن هجمة منسقة لعب المصري محمد عبد الشافي كرة عرضية تابعها بصاص على يسار أحمد الغامدي (74). وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة سجل عسيري الهدف الرابع إثر كرة توغل بها داخل المنطقة وسددها قوية داخل المرمى (89).

وفي مباراة ثانية، فرض التعادل السلبي نفسه بين القادسية والخليج على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.

وجاءت المباراة بمستوى متوسط من كلا الفريقين اللذين واصلا نزيف النقاط ليستمرا في مراكز المؤخرة، إذ يحتل القادسية المركز قبل الأخير برصيد 4 نقاط، فيما يحتل الخليج المركز الثاني عشر برصيد 5 نقاط.

وتختتم المرحلة غدا السبت بلقاءي الفتح مع الهلال، والاتفاق مع التعاون.

 



مباريات

الترتيب