الأهلي ينتظر أهداف السومة بعد إجازة زواج "مثيرة للجدل"

سينتظر نادي الأهلي السعودي من المهاجم السوري عمر السومة تسجيل المزيد من الأهداف بعد عودته من إجازة زواج أثارت بعض الجدل عندما يستضيف الخليج أكثر فريق في عدد مرات التعادل هذا الموسم بدوري المحترفين السعودي لكرة القدم يوم الجمعة المقبل.

وطلب السومة الحصول على إجازة من إدارة الأهلي من أجل السفر إلى الكويت - حيث لعب هناك عدة سنوات في صفوف القادسية - وإتمام مراسم زواجه وهو ما حدث بالفعل بعد حصوله على الموافقة المطلوبة.

لكن تقارير صحفية ذكرت أن باسم أبو داود المدير التنفيذي السابق للأهلي استقال من منصبه اعتراضا على موعد الزواج والإجازة خاصة أن المسابقة عادت مؤخرا بعد توقف لعدة أسابيع.

وتسببت الإجازة في غياب السومة عن مباراة - كان من المفترض أن تكون سهلة - أمام ضمك في دور 16 بكأس الملك لكن في الواقع انتزع الفريق القادم من جدة بطاقة التأهل لدور الثمانية بشق الأنفس بعد فوزه 2-1 بفضل ركلة جزاء مثيرة للجدل.

وكتب السومة في حسابه على تويتر بعد اجتياز ضمك يوم الاثنين الماضي رغم غيابه عن اللقاء "الحمد لله دائما وأبدا ومبروك لجماهيرنا. بدنا وقفتكم (ننتظر دعمكم) بالأيام القادمة".

وأضاف المهاجم طويل القامة الذي يجيد ضربات الرأس والتسديد بكلتا قدميه وتنفيذ الركلات الحرة "شكرا من القلب لكل من أكرمني وشرفني بالتهنئة والمباركة في حفل زواجي سواء بالحضور أو الاتصال. لكم مني كل المحبة والتقدير".

وكانت هذه المباراة الثانية على التوالي للأهلي - الذي لم يتعرض لأي هزيمة في آخر 48 مباراة بالدوري - التي لا يظهر فيها بالشكل المنتظر من فريق يسعى للتتويج بلقب الدوري لأول مرة منذ 1984.

وقبل الفوز على ضمك تنازل الأهلي عن قمة الدوري عندما تعادل بصعوبة يوم الخميس الماضي 2-2 مع التعاون رغم أنه تقدم بهدف رائع للسومة.

وتلقى السومة الكرة خارج منطقة الجزاء بمسافة كبيرة وأطلق تسديدة هائلة ومفاجئة في المرمى ليرفع رصيده إلى 11 هدفا في عشر مباريات مع الأهلي ويواصل سعيه للحفاظ على لقب هداف الدوري.

لكن الفريق تراجع للمركز الثاني برصيد 34 نقطة من 14 مباراة بفارق نقطتين عن الهلال المتصدر الذي حقق أربعة انتصارات متتالية بعد خسارته أمام الأهلي في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ويجب على الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد المباريات المتتالية بلا هزيمة في الدوري أن يتوخى الحذر من أجل تجنب أي تعثر جديد في مواجهة منافس تعادل سبع مرات في 14 مباراة.

وتعادل الخليج خمس مرات في آخر ست مباريات ويحتل المركز التاسع ومن المرجح أن يشعر بالرضا إذا حافظ على سجله خاليا من الهزيمة للجولة السابعة على التوالي.

ويستطيع الهلال - الذي حقق ثمانية انتصارات في آخر تسع مباريات بالمسابقة - أن يوسع الفارق إلى خمس نقاط حتى ولو بشكل مؤقت عندما يستضيف الفتح قبل ساعتين من انطلاق لقاء الأهلي.

وتنطلق الجولة الخميس عندما يلعب النصر بطل آخر موسمين وصاحب المركز السادس مع القادسية والاتحاد الذي يحتل المركز الثالث مع الرائد المتعثر.

ويلتقي التعاون صاحب المركز الرابع مع الفيصلي والشباب مع هجر متذيل الترتيب والوحدة مع نجران الذي يحتل المركز قبل الأخير الجمعة.

 



مباريات

الترتيب