جروس ينفي نيته بالرحيل عن أهلي جدة

أعرب السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق أهلي جدة السعودي لكرة القدم عن اندهاشه مما تردد مؤخرا بشأن مستقبله مع فريقه خاصة بعد الانتقادات الحادة التي تعرض لها عقب التعادل السلبي مع التعاون في المرحلة الأولى من الدوري السعودي للمحترفين.

وأكد جروس، الذي قاد الفريق لفوز ساحق 4 - صفر على مضيفه الخليج في المرحلة الثانية من المسابقة، إنه لم يفكر أبدا في الرحيل عن صفوف الفريق الذي يسعى معه لكسر السنوات العجاف التي تتجاوز ثلاثة عقود لم يحرز خلالها الفريق بطولة الدوري.
وقال جروس، في تصريحات نشرتها صحيفة "الشرق الأوسط" اليوم السبت، "أحترم العقود ولم أفكر في فك أي عقد مرتبط به، علاقتي بالأهلي وقياداته قوية وليس هناك أي حديث عن موضوع الإقالة من جانبهم" وذلك ردا على ما تردد عن إقالته أو استقالته وعن وجود عروض من دول أخرى ساهمت في تشتيت عمله مع الأهلي.
وأضاف "كلنا نعمل لمصلحة الأهلي، في المباراة الأولى التي تعادل فيها الفريق مع التعاون كانت الظروف صعبة جدا وهذا أمر طبيعي في بداية أي مشوار. كدنا نسجل ونفوز ولكن خرجنا بنقطة. وبكل تأكيد، هذا أغضب الجمهور وتعرضت للانتقاد وهذا أمر طبيعي لأن الجمهور عادة لا يريد سوى الفوز لهذا الفريق الكبير. وبكل تأكيد، الفوز الكبير الذي حققناه على الخليج في المرحلة الثانية بأربعة أهداف نظيفة جعل الجمهور يهتف باسم الفريق ونجومه ويهتف باسمي ويعيد الثقة بي وبالفريق بشكل عام أنا باق مع الفريق ولا حديث عن الرحيل سواء بالاستقالة أو بالإقالة".
وعن الفوز الكبير على الخليج وما إذا كان نوعا من المصالحة مع جماهير الأهلي، قال جروس "أعتقد أن الفريق مر بضغوط صعبة للغاية خلال هذه المباراة وأولها الأجواء الحارة جدا والرطوبة التي زادها تأثيرا طرد لاعبنا وليد باخشوين في الشوط الأول، ولكن كان من الجيد أن نسجل هدفا مبكرا وأنهينا به الشوط الأول. وفي الشوط الثاني، كنا أكثر إصرارا على الفوز وسجلنا ثلاثة أهداف أخرى واستعاد عدد من النجوم بالفريق إمكاناتهم الفنية العالية يتقدمهم الحارس ياسر المسيليم الذي تصدى لأكثر من هجمة خطيرة كما أبدع قائد الفريق تيسير الجاسم وسلمان المؤشر وغيرهما من اللاعبين. الأهلي تغلب على كل الظروف في المباراة".



مباريات

الترتيب