معاقبة الشمراني بالإيقاف والغرامة بسبب حادثة بصق

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف ناصر الشمراني مهاجم الهلال أربع مباريات بسبب البصق على مشجع في نهائي كأس الملك في وقت سابق هذا الشهر.

وقالت اللجنة في بيان يوم الثلاثاء إنها استعانت بتسجيلات الفيديو لتتأكد من قيام الشمراني مهاجم منتخب السعودية "وهو على سلم المنصة الرئيسية للملعب بالبصق على أحد المتفرجين."

وأضافت "تقرر إيقاف الشمراني أربع مباريات رسمية في جميع البطولات والمسابقات التي يحق له المشاركة فيها.. مع تغريمه 20 ألف ريال (5332 دولارا).. القرار قابل للاستئناف."

وحدثت الواقعة أثناء صعود الشمراني مع لاعبي الهلال إلى المنصة الرئيسية باستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة من أجل مراسم التتويج بعد الفوز على الغريم التقليدي النصر في نهائي كأس الملك.

وأوقفت لجنة الانضباط في وقت سابق ثلاثي النصر حسين عبد الغني قائد الفريق وحسن الراهب ومحمد عيد بسبب احتكاك مع مشجعي الهلال اثناء مراسم التتويج أيضا.

وعوقب عبد الغني بالإيقاف ست مباريات إضافة لغرامة قدرها 30 ألف ريال بينما أوقف كل من الراهب وعيد ثلاث مباريات.

وأوقف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشمراني في ديسمبر كانون الأول الماضي ثماني مباريات بواقع ست بسبب البصق على ماثيو سبيرانوفيتش لاعب وسترن سيدني واندرارز ومباراتين إضافيتين "للنطح" عقب خسارة الهلال في نهائي دوري الأبطال.

وقلصت محكمة التحكيم الرياضية العقوبة إلى ست مباريات إضافة لإيقافه مباراتين مع إرجاء التنفيذ لمدة عامين. واستكمل الشمراني تنفيذ العقوبة الأساسية بعدما غاب عن مباراتي ذهاب وإياب دور الستة عشر في دوري الأبطال.

وعلى مدار السنوات الثماني الماضية في الدوري السعودي حصل الشمراني (31 عاما) والذي يطلق عليه لقب "الزلزال" على جائزة الهداف منفردا أو بالاشتراك مع لاعبين آخرين خمس مرات كما أنه أصبح مؤخرا أول لاعب يسجل أكثر من 100 هدف في الشكل الحالي للمسابقة.



مباريات

الترتيب