السومة المتألق يضع الأهلي على قمة الدوري السعودي

سجل السوري عمر السومة هدفا قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول ليقود فريقه الاهلي الذي لم يهزم في جميع المسابقات هذا الموسم للفوز على ضيفه الرائد المتعثر 1- صفر واحتلال صدارة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم مؤقتا بفارق نقطة عن النصر حامل اللقب اليوم الجمعة.

ورفع السومة عدد أهدافه في الدوري الى 22 هذا الموسم ليواصل صدارته لقائمة هدافي الدوري السعودي متفوقا بأربعة أهداف على محمد السهلاوي لاعب النصر.

وسينسى مشجعو الأهلي ولو لمباراة واحدة المنافسة التقليدية مع الجار الاتحاد وسيأملون أن يهزم النصر السبت.

ويتصدر الأهلي الترتيب برصيد 49 نقطة مقابل 48 نقطة للنصر بينما الاتحاد ثالثا ولديه 42 نقطة وقد يعلن نفسه منافسا حقيقيا على اللقب اذا انتزع النقاط الثلاث أمام النصر.

وبقي الرائد في المركز 11 برصيد 18 نقطة.

ونشط السومة منذ بداية اللقاء وسدد كرة من خارج المنطقة مرت بجوار القائم في الدقيقة 14.

وسدد معتز هوساوي مدافع الأهلي ضربة رأس حادت عن المرمى في الدقيقة 31.

وبعد تسع دقائق أخرى سجل السومة هدف المباراة الوحيد من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة بينما اختتم زميله مصطفى بصاص فرص الأهلي في الشوط الاول بتسديدة مرت بجوار القائم في الدقيقة الاخيرة.

وفي الشوط الثاني أنقذ عبد الله معيوف حارس الاهلي مرماه من ضربة رأس فهد الجهني مهاجم الرائد في الدقيقة 54.

وسدد سلمان المؤشر لاعب وسط الاهلي كرة علت العارضة في الدقيقة 59 بينما اهدر بصاص فرصة حقيقية لمضاعفة الغلة في الدقيقة 80.

ورد قائم الرائد تسديدة من السومة في الدقيقة 84.

وفي مباراة أخرى سجل نايف هزازي هدفين للشباب ليفوز على ضيفه الفيصلي 2-1 ويرفع رصيده الى 35 نقطة في المركز الخامس بينما بقي الفيصلي سادسا برصيد 30 نقطة.

وأحرز هزازي هدفيه في الدقيقتين 46 و86 بينما سجل للفيصلي سراج اسلام في الدقيقة 65.



مباريات

الترتيب