رأس العامري تقود أهلي جدة لعبور ناساف كارشي بدوري الأبطال

حقق الأهلي السعودي انتصاره الأول في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم إثر فوزه الثمين 2/ 1 على ضيفه ناساف كارشي الأوزبكي في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة بالمسابقة اليوم الأربعاء.

ورفع الأهلي رصيده بهذا الفوز إلى أربع نقاط ليتربع على صدارة المجموعة، متفوقا بفارق نقطة على ناساف، الذي بات في المركز الثاني، بعدما تلقى خسارته الأولى في المسابقة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف حمل توقيع السوري عمر السومة بضربة رأس متقنة في الدقيقة 22.

وفي الشوط الثاني، أدرك ناساف كارشي التعادل في الدقيقة 65 عن طريق لاعبه أرتور جيفوركيان من ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة بارعة، قبل أن يسجل البديل اسماعيل العامري هدف الفوز الثمين للأهلي في الدقيقة 78 من أول لمسة له في المباراة.

وكان الأهلي في حاجة ماسة لحصد النقاط الثلاث بعدما سقط في فخ التعادل 3/3 مع مضيفه الأهلي الإماراتي في أولى مباريات المجموعة، لينعش آماله بهذا الفوز في بلوغ الدور الثاني للمسابقة.

ويستضيف الأهلي فريق تركتور سازي تبريزي الإيراني في الجولة المقبلة يوم 18 آذار/مارس الجاري، فيما يخرج ناساف كارشي لملاقاة مضيفه الأهلي الإماراتي في اليوم ذاته.

بدأت المباراة على عكس المتوقع بنشاط هجومي من جانب الفريق الأوزبكي، الذي احتسبت له ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 12 لعبها أرتور جيفوركيان ولكنها ارتطمت بالحائط البشري الدفاعي وخرجت بجوار المرمى إلى ركنية لم تستغل جيدا.

وجاء رد الأهلي سريعا بعدها بدقيقتين بعدما تلقى المحترف البرازيلي أوزفالدو فيلهو تمريرة بينية ليسدد كرة قوية ولكن الدوربيك سوينوف حارس مرمى ناساف تصدى لها على مرتين.

وشهدت الدقيقة 22 الهدف الأول للأهلي بعدما مرر المصري محمد عبدالشافي تمريرة عرضية من الناحية اليسرى إلى السوري عمر السومة الذي سدد الكرة برأسه قوية على يمين سوينوف الذي حاول إبعد الكرة ولكن دون جدوى لتسكن شباكه.

هدأ إيقاع المباراة نسبيا وانحصر اللعب في منتصف الملعب وإن كان الأهلي هو الأكثر سيطرة على منطقة المناورات.

وأهدر أوزفالدو فرصة تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 40 بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى ليسدد الكرة برأسه ولكنها ذهبت ضعيفة في أحضان سوينوف.

ولم تشهد الدقائق الخمس الأخيرة للشوط الأول أي جديد لينتهي بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

بدأ الأهلي الشوط الثاني بقوة، وشهدت الدقيقة 46 تسديدة قوية من جانب أوزفالدو من على حدود المنطقة ولكنها ابتعدت عن المرمى.

وأضاع سلمان المؤشر فرصة مؤكدة للأهلي من أجل تعزيز النتيجة في الدقيقة 55 بعدما تلقى تمريرة أمامية لينفرد على إثرها بالمرمى ولكنه سدد الكرة دون تركيز ليبعدها سوينوف بقدمه.

وأجرى السويسري كريستيان جروس المدير الفني للأهلي التبديل الأول في الدقيقة 57 بنزول أمير الكردي بدلا من عقيل الصحبي.

وكاد عمر السومة أن يحرز هدفا رائعا للأهلي في الدقيقة 64، بعدما لمح ابتعاد سوينوف عن مرماه دون مبرر، ليحاول إسقاط الكرة من منتصف الملعب خلف الحارس الأوزبكي الذي أمسك بالكرة في الوقت المناسب.

وجاءت الدقيقة 65 لتشهد هدف التعادل للفريق الأوزبكي عن طريق أرتور جيفوركيان عبر ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة رائعة بعدما وضع الكرة على يسار عبدالله المعيوف حارس مرمى الأهلي.

حاول جروس إنعاش خط هجومه فأجرى التبديل الثاني في الدقيقة 75 بنزول صالح العامري بدلا من سلمان المؤشر.

وكان العامري عند حسن ظن جروس به بعدما سجل الهدف الثاني للفريق السعودي في الدقيقة 78 من أول لمسة له في المباراة، بعدما تابع التمريرة العرضية التي مررها له أوزفالدو من الناحية اليمنى ليضع العامري الكرة برأسه قوية سكنت الزاوية اليمنى العليا لمرمى ناساف.

حاول الفريق الأوزبكي إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من المباراة ولكن اتسمت هجماته بالعشوائية وعدم التركيز، لينتهي اللقاء بفوز مستحق للأهلي بهدفين مقابل هدف واحد.

 



مباريات

الترتيب