4 أسباب لفوز النصر.. و4 لخسارة الاتحاد

بات النصر قاب قوسين أو أدنى من التتويج بلقب دوري عبد اللطيف جميل السعودي، إذ تفصله نقطة وحيدة عن لقب غائب عن خزائن "العالمي" منذ عام 1995.

وتغلب النصر على الاتحاد 3-1 الأحد بفضل ثلاثية البرازيلي ايلتون، ويملك "العالمي" 63 نقطة من 24 مباراة وتأجل تتويجه للمرة السادسة في تاريخه إلى الجولة التالية قبل الأخيرة بعدما فاز غريمه التقليدي الهلال صاحب المركز الثاني 2-صفر على الشعلة بفضل هدفي سالم الدوسري وناصر الشمراني.
"إمارات سبوت" يقدم لزواره 4 أسباب لفوز النصر على الاتحاد و4 أخرى أدت لخسارة "النمور":

4 أسباب منحت النصر الفوز

1- التجهيز المثالي من قبل الإدارة

في الأسبوعين الماضيين شهد مقر النادي العاصمي عملا دؤوبا من إدارة الفريق لتجهيزه بشكل مثالي لهذه المباراة، خصوصا بعد الخسارة أمام الهلال في الجولة السابقة، ثم مغادرة كأس خادم الحرمين بالخسارة أمام الشباب.

2- قيمة الشهري

يحيى الشهري أغلى صفقة في تاريخ الكرة السعودية، بدا اليوم في إبرز مستوياته الفنية، منحه كارينيو الثقة في قيادة وسط الملعب مدعما بخبرة محمد نور.

3- تألق ايليتون

البرازيلي ايلتون رودريجيز مهاجم "العالمي" واجه سيلا من انتقادات الجماهير في الفترة الماضية، كان نجم مواجهة الاتحاد بتسجيله الأهداف الثلاثة لفريقه، فاستحق الاحتفاظ بكرة المباراة فضلا عن تصفيق الجماهير له على تألقه في أصعب مراحل موسم فريقها.

4- جمهور النصر

أكثر من 21 ألف مشجع شهدوا "كلاسيكو الأصفرين"، وقف معظمهم مع النصر وهو الذي يلعب المباراة على أرضه، فكانوا أحد أبرز المحفزات لفريقهم في طريقه نحو لقب الدوري.


4 أسباب لخسارة الاتحاد

1- عدم الاستقرار الإداري والفني

 منذ بداية الموسم والاتحاد ليس فريقا يشجع محبيه على التفاؤل بإمكانية تألقه ولو جزئيا، جملة كبيرة من المشكلات الإدارية والفنية لم يتمكن 3 رؤساء أحدهم مؤقت من حلها، ولا نجح 4 مدربين أحدهم سعودي في انتشال "أصفر الغربية" من هوّته الفنية.

2- ضعف خط الدفاع

 أحد أبرز مشكلات الفريق هذا الموسم في خط الدفاع الذي لا يمتلك الخبرة الكافية، وهو ما حدا بمسيري النادي للشروع في البحث عن قلب دفاع أجنبي سيكون أول لاعب في هذا المركز منذ عودة احتراف اللاعبين الأجانب عام ٩٤.

3- قلة خبرة لاعبي الاتحاد

 ليس بمقدور جيل الشباب الاتحادي أن ينهض بفريق يرزح تحت وطأة الديون "والأجواء المسمومة" بحسب وصف نجم الفريق السابق حمزة ادريس، فضلا عن كون الفريق لا يعتمد في قائمته الأساسية على أي عنصر أجنبي، ما جعل الخبرة تصب في صالح النصر وهو الذي يمتلك الزاد البشري الكافي لحسم المواجهة.

4- محمد نور

محمد نور لم يعد يلعب للاتحاد ابدا.

من محمد القناص



مباريات

الترتيب