النصر يعزز صدارته والهلال يواصل الضغط

الرياض -  أحرز البرازيلي ايلتون برانداو هدفين في الشوط الثاني ليقود النصر المتصدر لتحويل تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على ضيفه العروبة المهدد بالهبوط ومواصلة مسلسل انتصاراته المتتالية في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم السبت.

وفي وقت سابق اليوم واصل الهلال ضغطه على النصر بعدما سجل هدفا قرب النهاية ليفوز 1-صفر خارج ملعبه على الرائد.

وأعاد النصر الفارق مع منافسه التقليدي الهلال إلى ست نقاط بعدما حقق انتصاره 16 في 19 مباراة ليصبح رصيده 51 نقطة، ويحتل الهلال المركز الثاني برصيد 45 نقطة.

وقدم العروبة الذي يحتل المركز 12 برصيد 19 نقطة عرضا مليئا بالكفاح وأنهى الشوط الأول متقدما بهدف سجله الأردني عبد الله ذيب بعد ثماني دقائق.

لكن النصر انتفض في الشوط الثاني وأدرك له برانداو التعادل في الدقيقة 51 بضربة رأس ثم سجل هدف الفوز بعد ثماني دقائق أخرى عقب كرة هيأها له حسن الراهب.

وفي بريدة جاء هدف الهلال الوحيد عن طريق المدافع سلطان الدعيع - وهو نجل حارس الهلال والسعودية سابقا محمد الدعيع - بتسديدة من داخل منطقة الجزاء قبل ثماني دقائق على النهاية مستفيدا من تمريرة البرازيلي تياجو نيفيز.

وأجرى الهلال ستة تغييرات على تشكيلته التي فازت 2-صفر على الفتح في قبل نهائي كأس ولي العهد في منتصف الأسبوع الماضي لكنه نجح رغم ذلك في تحقيق فوزه السابع في أخر ثماني مباريات.

وقال سامي الجابر مدرب الهلال في مؤتمر صحفي "منذ منتصف الشوط الثاني كنا نستطيع تسجيل أهداف.. الرائد كان يعتمد فقط على الهجمات المرتدة ولم تكن له أي فرص حقيقية غير بعض الهجمات المرتدة."

وترك الجابر صانع اللعب البرازيلي نيفيز على مقاعد البدلاء في بداية المباراة كما استبعد المدافع عبد الله الزوري والحارس الأساسي فايز السبيعي والمهاجم المخضرم ياسر القحطاني.

وكاد فهد الجهني مهاجم الرائد أن ينتزع تقدما مبكرا لفريقه مستغلا تمريرة خاطئة من ياسر الشهراني لاعب الهلال لكن الحارس حسين شيعان أنقذ المحاولة قبل أن يبعد الدعيع الكرة من على خط المرمى في الدقيقة 16.

وبعد سلسلة من الهجمات المتبادلة من الفريقين في الشوط الثاني تضمنت تسديدة من مهاجم الهلال يوسف السالم من ركلة حرة أنقذها حارس الرائد أحمد الكسار في الدقيقة 62 نجح الدعيع في وضع الكرة في الشباك في الدقيقة 82 عقب تمريرة من البديل نيفيز من ركلة حرة.

وسجل نجران أربعة أهداف في الشوط الثاني بينهم ثلاثية للبرازيلي جادسون ليحول تأخره بهدف الى انتصار ساحق 5-1 على النهضة متذيل الترتيب والذي حقق انتصاره الأول فقط في الدوري هذا الموسم في الجولة السابقة.

وهذا هو الانتصار الأول لنجران بعد سبع مباريات دون فوز في مسيرة سيئة شهدت خسارته ست مباريات متتالية، ورفع نجران رصيده الى 22 نقطة في المركز الثامن.

 



مباريات

الترتيب

H