لجنة الانضباط تغرم رئيس الأهلي وتحرم الهلال من جماهيره

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم تغريم الأمير فهد بن خالد بن عبد الله رئيس النادي الأهلي 50 ألف ريال على أن يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف.

وثبت للجنة الانضباط أن رئيس الأهلي أساء للحكم عبد الرحمن العمري حكم مباراة فريقه أمام الاتحاد في ديربي جدة في الجولة السادسة لدوري المحترفين السعودي، وحيث يعتبر ذلك التصرف مخالفة لنص المادة المشار إليها.

كما اتخذت لجة الانضباط قراراً مماثلاً بتغريم نادي الهلال 100 ألف ريال على أن يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف، كما قررت اللجنة حرمان الهلال من جماهيره مباراة واحدة.

حيث ثبت للجنة أن جماهير فريق نادي الهلال قاموا بالتلفظ بهتافات عنصرية أثناء سير اللقاء في الشوط الأول من مباراة الاتحاد في الجولة الرابعة للدوري، وفقاً للتسجيل المرئي المقدم في هذه الحالة، وتدين لجنة الانضباط بشدة مثل هذه الهتافات وكل اشكال العنصرية في كرة القدم، و سوف تتصدى لجميع أشكال التمييز وفرض عقوبات رادعة.

إلى جانب ذلك أوقفت لجنة الانضباط ناشئي النصر فهد رشيد الحمد ومنصور فلاح العتيبي 4 مباريات رسمية في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها، اعتباراً من تاريخ الأربعاء مع تغريمهما 10 ألاف ريال لكل لاعب.

وحيث ثبت للجنة قيام اللاعبين بالتلفظ على الحكم بألفاظ نابية وفقاً لتقرير حكم مباراة فريقهما مع الوحدة في كأس الاتحاد للناشئين.



مباريات

الترتيب