الفرنسي رينار مدربا لمنتخب السعودية

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم الاثنين تعيين إيرفي رينار مدربا جديدا للمنتخب الوطني بعد انفصاله عن المغرب عقب الخروج المبكر من كأس الأمم الإفريقية.

ونشر الاتحاد السعودي فيديو في حسابه في تويتر جاء في نهايته أن الفرنسي رينار "في طريقه الآن لتدريب الصقور الخضر".

وسيخلف رينار الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي الذي قررت السعودية عدم تجديد عقده بعد الخروج من دور الستة عشر في كأس آسيا في يناير/كانون الثاني.

ولم يعلن الاتحاد السعودي عن التفاصيل المالية أو مدة التعاقد لكن وسائل إعلام محلية أشارت إلى أنه سيمتد إلى عامين ونصف العام.

وتولى المدرب المحلي يوسف عنبر قيادة المنتخب السعودي مؤقتا في مباراتين وديتين ضد الإمارات وغينيا الاستوائية في مارس/آذار بعد الانفصال عن بيتزي، مدرب تشيلي السابق، الذي تولى المسؤولية في نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

وسيصبح رينار المدرب الثامن للسعودية في آخر عشر سنوات.

وقاد بيتزي المنتخب السعودي في كأس العالم العام الماضي حيث خسر مباراتين أمام روسيا وأوروجواي وفاز على مصر، ليقرر الاتحاد السعودي تمديد عقده حتى كأس آسيا في الإمارات.

لكن الخسارة في مباراتين متتاليتين أمام قطر في ختام دور المجموعات واليابان في دور الستة عشر دفعت الاتحاد السعودي للتخلي عن المدرب الأرجنتيني.

وخلال ثلاثة أعوام ونصف العام، قاد رينار المنتخب المغربي إلى دور الثمانية في كأس الأمم 2017 بالجابون قبل الهزيمة أمام مصر كما ساعده على التأهل لكأس العالم 2018 لأول مرة في 20 عاما، وترك انطباعا طيبا في نهائيات روسيا رغم الخروج من الدور الأول.

ولدى المدرب البالغ من العمر 50 عاما مسيرة مليئة بالنجاح في أفريقيا بعد أن بدأ مشواره في القارة مساعدا للمخضرم كلود لوروا.

وفاز رينار بكأس الأمم مرتين، الأولى مع زامبيا في 2012 وكان في قيادة الفريق البطل مرة أخرى في 2015 لكن هذه المرة مع ساحل العاج التي أشاد قائدها يايا توري بقدرات المدرب الفرنسي القيادية.

 



مباريات

الترتيب

H