بيتزي يتعهد ببناء فريق قوي للسعودية من أجل كأس آسيا

تعهد خوان أنطونيو بيتزي مدرب السعودية ببناء فريق قوي من أجل نهائيات كأس آسيا لكرة القدم 2019 في مطلع العام القادم بعد التعادل 1-1 مع العراق في الرياض ضمن بطولة ودية رباعية أمس الاثنين.

وجاء التعادل مع العراق بعد الهزيمة بعشرة لاعبين 2-صفر أمام البرازيل عقب أداء قوي يوم الجمعة الماضي في مباراته السابقة ببطولة (سوبر كلاسيكو)، التي تختتم اليوم الثلاثاء بمواجهة بين البرازيل وغريمتها الأرجنتين في جدة.

وأبلغ بيتزي الصحفيين بعد المباراة "لا أبحث عن أعذار، لقد حققنا استفادة كبيرة من المشاركة في بطولة سوبر كلاسيكو، عرفنا الأخطاء التي وقعنا فيها قبل كأس آسيا المقبلة".

وتولى الأرجنتيني بيتزي تدريب السعودية في نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي ومدد الاتحاد السعودي لكرة القدم عقده في يونيو حزيران حتى نهاية كأس آسيا رغم الخروج من الدور الأول في كأس العالم بعد انتصار وحيد على مصر وخسارتين أمام روسيا وأوروجواي.

وأضاف مدرب تشيلي السابق "الفريقان قدما مباراتين على مستوى جيد في البطولة، منحنا الفرصة لعدد من اللاعبين من أجل اختبار الجاهزية.

"أنا رجل جاد ودقيق في عملي، هذه الصفات ستمنحني الفرصة من أجل العمل على نحو جيد قبل البطولة (كأس آسيا) في يناير المقبل".

وقال السلوفيني سريتشكو كاتانيتس مدرب العراق، الذي تولى المسؤولية الشهر الماضي بعقد لثلاث سنوات، إن التعادل مع السعودية بمثابة الفوز.

وأضاف "لعبنا أمام فريق شارك في كأس العالم وقدم مباراة جيدة أمام البرازيل."

وتابع "نحن في مرحلة الإعداد للمستقبل، هدفنا بناء فريق قادر على المنافسة في البطولات. نجهز الفريق في الوقت الحالي للمشاركة في كأس آسيا".

 



مباريات

الترتيب

H