السعودية تعلن قائمتها لخوض المرحلة الثانية من الإعداد لكأس العالم

أعلن الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم اليوم الاثنين أسماء 28 لاعبا سيشاركون في معسكر سيقام في مدينة جدة بداية من غد الثلاثاء في مستهل المرحلة الثانية من الإعداد للمشاركة في كأس العالم التي ستستضيفها روسيا الصيف المقبل.

وعادت السعودية لنهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 2006 وستحاول استعادة أمجاد الماضي عندما تخوض مبارياتها ضمن المجموعة الأولى التي تضم روسيا ومصر وأوروجواي.

وستخوض السعودية، التي تأهلت لكأس العالم أربع مرات متتالية بين عامي 1994 و2006، المباراة الافتتاحية أمام روسيا في يونيو حزيران المقبل.

وذكر حساب المنتخب السعودي على تويتر "أعلنت إدارة المنتخب الوطني الأول قائمة أسماء اللاعبين المختارين من قبل المدير الفني خوان انطونيو بيتزي للالتحاق بالمعسكر الذي سيبدأ في مدينة جدة غدا الثلاثاء ويستمر حتى السادس والعشرين من فبراير الجاري.
"يأتي هذا المعسكر ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي للمشاركة في نهائيات كأس العالم التي تستضيفها روسيا".

وضمت القائمة ياسر المسيليم ووليد عبد الله وعبد الله المعيوف ومحمد العويس وفواز القرني وأسامة هوساوي وعمر هوساوي ومعتز هوساوي وأحمد عسيري وحسن معاذ ومنصور الحربي وياسر الشهراني ومحمد البريك وإبراهيم غالب وعبد الملك الخيبري وعبد العزيز الجبرين وعبد الله عطيف وعبد الله الخيبري ومحمد كنو وتيسير الجاسم وحسين المقهوي وسلمان المؤشر وعبد الوهاب جعفر وهتان باهبري ومحمد الكويكبي ومحمد السهلاوي ومهند عسيري ومجاهد المنيع.

وأشار حساب المنتخب السعودي إلى أن الفريق سيخوض مباراة ودية أمام مولدوفا يوم 26 الجاري على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية.

وبعدها بيومين، ستلعب السعودية مباراة ودية أخرى أمام العراق في مدينة البصرة "بمبادرة من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن المحسن آل الشيخ دعما منه لرفع الحظر عن الملاعب العراقية".

وكان الاتحاد الدولي (الفيفا) أعلن في مايو آيار الماضي رفع الحظر رسميا عن إقامة مباريات ودية دولية على الأراضي العراقية على أن تقام تلك المباريات في ثلاث مدن وهي اربيل والبصرة وكربلاء.

وستأتي المرحلة الثالثة من استعدادات المنتخب السعودي ضمن فترة التوقف الدولي بين 15 و27 مارس آذار المقبل وسيتجه خلالها الفريق إلى إسبانيا لخوض معسكر خارجي وسيواجه أوكرانيا وديا يوم 23 من الشهر ذاته ثم يحل ضيفا على نظيره البلجيكي يوم 27 مارس.

وستلعب السعودية مباراتين وديتين، دون تحديد المنافسين، خلال معسكر خارجي بين شهري أبريل نيسان ومايو آيار ضمن المرحلة الرابعة.

وستكون المرحلة الأخيرة في أوروبا وسيخوض فريق المدرب الأرجنتيني بيتزي ثلاث مباريات ودية منها مواجهة ضد ألمانيا بطلة العالم وأخرى ضد ايطاليا، التي لم تبلغ النهائيات، وثالثة مع منتخب من أمريكا الجنوبية.

 



مباريات

الترتيب

H