أوراوا الياباني يحرز لقب دوري أبطال آسيا على حساب الهلال

هز البرازيلي رفائيل سيلفا شباك الهلال للمرة الثانية في غضون أسبوع ليقود فريقه أوراوا ريد دياموندز الياباني للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم بالفوز 1-صفر على الفريق السعودي في إياب الدور النهائي اليوم السبت.

وسجل سيلفا هدف الفريق الياباني في التعادل 1-1 في مباراة الذهاب في الرياض يوم السبت الماضي ليتفوق أوراوا 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

ودفع الهلال مجددا ثمن إهدار الفرص السهلة على ملعب سايتاما في اليابان عندما فشل في هز شباك منافسه الذي توج باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2007.

واستفاد أصحاب الأرض من النقص العددي في صفوف الهلال بعد طرد سالم الدوسري في الدقيقة 78 ليستغل سيلفا تمريرة طويلة ويدخل منطقة الجزاء ويرسل تسديدة هائلة في شباك عبد الله المعيوف قبل النهاية بدقيقتين.

وتبارى السوري عمر خربين ونيوكولاس ميليسي القادم من أوروجواي وياسر الشهراني والدوسري وسلمان الفرج في إهدار الفرصة تلو الأخرى مثلما حدث في مباراة الذهاب.

وفشل حامل لقب الدوري السعودي في التتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 2000 لتستمر هيمنة أندية شرق آسيا على أبرز ألقاب القارة للعام السادس على التوالي إذ كان السد القطري آخر الأندية القادمة من غرب القارة الذي يتوج باللقب عام 2011.

 

 



مباريات

الترتيب

H