الهلال مرشح للاحتفاظ بالدوري السعودي .. والنصر بحاجة إلى الثقة

يبدو الرهان ناجحا على دفاع الهلال (الزعيم) عن لقب دوري المحترفين السعودي، وذلك بفضل تمسكّه بأبرز لاعبيه ومديره الفني.

وقرر الاتحاد السعودي لكرة القدم عقب نهاية الموسم الماضي السماح لكل فريق بوجود 6 لاعبين أجانب، كما وافق على التعاقد مع حراس أجانب، وهو ما أثر بشكل مباشر على نشاط الأندية الكبير في سوق الانتقالات.

واحتفظ الهلال بمهاجمه السوري عمر خربين بعد ضمه بشكل نهائي، والبرازيلي كارلوس إدواردو، ونيكولاس ميليسي، بينما انفصل فقط عن البرازيلي الآخر ليو يوناتيني.

وتعاقد النادي العاصمي -والذي سيبدأ مشواره في الدوري باستضافة الفيحاء الخميس- مع الحارس العماني علي الحبسي، والأوروجوياني ماتياس بريتوس، وأضاف أيضا المهاجم الخطير مختار فلاتة.

وحرص الزعيم على استمرار مدربه رامون دياز، والذي قاد الفريق للثنائية المحلية الموسم الماضي، بالإضافة إلى التقدم في دوري أبطال آسيا.

وعلى الجانب الآخر، تعرض الاتحاد (العميد) لعقوبة من الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) حرمته من التعاقد مع لاعبين جدد.

ولهذا لم يتمكن بطل كأس ولي العهد من تسجيل أي لاعب جديد، واكتفى بتمديد إستعارة التشيلي كارلوس فيلانويفا، والكويتي فهد الأنصاري، والمصري محمود عبد المنعم "كهربا".

ويستهل الفريق الجداوي مشواره الجمعة ضد الباطن.

أما النصر (العالمي)، والذي سيستهل الموسم أمام الفيصلي السبت، فيحتاج إلى بث الثقة في نفوس مشجعيه بعدما ظهر بشكل متواضع في البطولة العربية للأندية.

واستعان النصر بالمدرب البرازيلي ريكاردو جوميز، ودعم صفوفه بلاعبين أجانب بارزين، مثل البرازيلي ليوناردو بيريرا، والليبيري وليام جيبور، والمغربي سعد لكرو، لكنه لا يزال يبحث عن الانسجام.

وخرج الأهلي (الراقي) من الموسم الماضي دون ألقاب، ورحل مدربه السويسري كريستيان جروس بنهاية الموسم، ليتعاقد النادي مع الأوكراني سيرجي ريبروف، ويبحث عن تحسين مستواه سريعا.

وأهم ما فعله الفريق الجداوي -والذي سيواجه الاتفاق الجمعة- كان الاحتفاظ بالهدّاف السوري عمر السومة، وتعاقده مع الثنائي البرازيلي ليوناردو دا سيلفا سوزا وكلودمير.

 



مباريات

الترتيب

H