حارس النصر يتحمّل مسؤولية التعادل مع الهلال

أكد حسين شيعان، حارس مرمى النصر (العالمي)، بأنه يتكبّد وحده مسؤولية الهدف الذي دخل مرماه، لينتهي الديربي الناري ضد الهلال (الزعيم) بنتيجة 1-1.

وحافظ الزعيم رغم تعادله على صدارة دوري المحترفين السعودي بـ31 نقطةٍ، فيما بات رصيد العالمي 26 نقطةٍ في المركز الثالث مع ختام الدور الأول للمسابقة.

ووضع محمد البريك الهلال في المقدمة بعد 16 دقيقة من البداية عندما استقبل التمريرة الطويلة لنواف العابد، والتي أخطأ حسين شيعان في توقعها، ليخرج من مرماه ويفشل في الامساك بها، ويتيح الفرصة للبريك لوضع الكرة في الشباك الخالية.

وصرّح شيعان لمحطة "إم بي سي بروسبورت" عقب المباراة، "أعترف بالخطأ، والحمد لله إن الهدف جاء في وقت مبكر ونجحنا في التعويض".

وواصل، "أملك الثقة في نفسي للاعتراف بالخطأ، واتحمل مسؤوليته دون تحميل أحد من زملائي المدافعين لها".

وبدوره، قال البريك صاحب الهدف الثمين، "توقعت انزلاق الكرة بفعل أرضية الملعب المبللة قليلا، ونجحت في تسجيل الهدف".

وأكمل، "سجلنا هدفا في الشوط الأول، وتعادل النصر في نفس الشوط. كان أداء الفريقين منحصرا في وسط الملعب، ونجحت في استغلال المساحات في وسط ودفاع النصر (لأسجل الهدف)".

وأدرك الكرواتي مارين توماسوف التعادل للعالمي في الدقيقة 33 عندما استغل تمريرة زميله فيكتور أيالا الطويلة، فأخطأ سلمان الفرج، قائد الزعيم، في السيطرة على الكرة، ليضعها توماسوف بسهولة في شباك عبد الله المعيوف.

وقال أحمد الفريدي، لاعب النصر، عن الديربي، "كان لقاء فنيا وضح خلاله عمل المدربين. استحوذ الهلال على الكرة في الشوط الثاني، وأغلقنا أمامه المساحات خاصة في العمق دون السيطرة على الأطراف. بشكل عام، كانت المباراة مباراة في اللياقة البدنية بين اللاعبين، وفنية بين المدربين".

وفي باقي مواجهات الجولة، أحرز سلطان السوادي هدفين في شباك الخليج ليقود فريقه الرائد للفوز 3-2.

وتقدم الرائد للمركز السابع برصيد 16 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن الخليج صاحب المركز الـ11.



مباريات

الترتيب

H