فان مارفيك يشيد بلاعبي السعودية بعد التعادل مع أستراليا

أشاد الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب السعودية بأداء لاعبيه وعبر عن رضاه عن النتيجة رغم التفريط في التقدم بهدف مبكر والتعادل 2-2 مع أستراليا في تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم اليوم الخميس.

وسجل تيسير الجاسم هدفا بعد خمس دقائق لكن أستراليا حولت التأخر إلى تقدم 2-1 في جدة قبل أقل من 20 دقيقة على النهاية.

ونجح البديل ناصر الشمراني في إدراك التعادل للسعودية في الدقيقة 79 ثم أهدر البديل الآخر فهد المولد انفرادا بالمرمى بعد دقيقة واحدة ليخرج كل منتخب بنقطة ويتقاسم الفريقان الصدارة.

ولدى السعودية وأستراليا سبع نقاط من ثلاث مباريات ويتقدم المنتخبان بنقطة واحدة على اليابان والإمارات.

وقال فان مارفيك في مؤتمر صحفي قبل استضافة الإمارات يوم الثلاثاء المقبل "كانت المباراة مثيرة كما توقعنا. لعبنا بطريقتنا المعتادة في أول 20 دقيقة لكن لم نظهر بشكل جيد في الدقائق التالية."

وأضاف لموقع الاتحاد الآسيوي على الإنترنت "لعبنا بأسلوب الضغط العالي وسجلنا أهدافا جميلة لكن لا يمكن اللعب بنفس المستوى لمدة 90 دقيقة."

وتابع "هدفا أستراليا من أخطاء فردية لكن أهنئ لاعبي فريقي على عودتهم في النتيجة. كان من الصعب بناء الهجمات من الخلف ولهذا استخدمنا الكرات الطويلة. النتيجة إيجابية وأنا أشعر بالرضا."

وشعر أنجي بوستيكوجلو مدرب أستراليا بالرضا إلى حد كبير عن النتيجة رغم اعتقاده بأن تحقيق الفوز كان قريبا.

وقال مدرب أستراليا "بدا أننا نسيطر على المباراة وبمجرد تسجيل الهدف الثاني كان يجب أن نحافظ على سيطرتنا ولكننا فقدنا الترابط في بعض الأوقات واستغل الفريق المنافس هذا الأمر."

وأضاف "الدعم الجماهيري الكبير ساعد السعودية كثيرا. هذه النقطة جيدة ولكنني أشعر أنه كان بإمكاننا تحقيق أكثر من ذلك."

ويوم الثلاثاء المقبل ستلعب أستراليا مباراة قوية على أرضها أمام اليابان التي احتاجت إلى هدف في الوقت بدل الضائع لكي تفوز 2-1 على العراق في وقت سابق اليوم الخميس.

 



مباريات

الترتيب

H