رسمياً .. باكيتا مدرباً للزمالك

أعلن نادي الزمالك المصري لكرة القدم، تعيين ماركوس باكيتا، رسميا مديرًا فنيا للفريق خلفا للبرتغالي فيريرا المتنقل الى تدريب السد القطري.

وقامت اللجنة الفنية لنادي الزمالك والمكونة من أحمد مرتضى عضو المجلس، وحازم إمام، وأيمن يونس، وإسماعيل يوسف بطرح اسم المدرب البرازيلي لخلافة فيريرا.

ومن المقرر أن يحصل باكيتا على راتب 35 الف دولار في الستة اشهر الاولى يرتفع إلى 40 الف دولار بعدها.

ويمتلك باكيتا سيرة ذاتيه جيده حيث قاد البرازيل للتتويج بمونديال الشباب.
 
وبعدها عاد للملاعب العربية مرة أخرى ولكن من بوابة الهلال السعودي الذى خاض معه موسمين، قبل أن يقود المنتخب السعودي بين عامى 2005 و2007، ثم عاد إلى "الزعيم" مرة أخرى لكنه استمر معه أقل من عام.

واستمرت تجربة المدرب البرازيلي في الملاعب العربية، حيث قاد الغرافة القطري، ومنه إلى الريان، ثم المنتخب الليبي خلال الفترة من 2010 حتى 2012، وبعدها عاد للشباب الإماراتي مرة أخرى ثم قضى موسمه الأخير مع الغرافة.

إنجازاته وبطولاته

توج ماركوس باكيتا بلقب كأس العالم تحت 17 عامًا مع المنتخب البرازيلي، بالإضافة إلى مونديال تحت 20 عامًا عام 2003، كما حقق 5 بطولات مع الهلال السعودي منها الثلاثية في موسم 2004/2005 الدوري وكأس ولى العهد وكأس خادم الحرمين.

من جانبه، أكد مرتضى منصور، رئيس الزمالك، أن المدرسة البرازيلية تناسب النادي الأبيض الذي تميز بالكرة الجميلة طوال تاريخه.

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب

H