السعودية وسوريا إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة

صعدت السعودية وسوريا إلى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما والتي ستقام مطلع العام المقبل في قطر بعد تصدر الأولى للمجموعة الثالثة والثانية للمجموعة الخامسة من التصفيات.

وتم تقسيم فرق القارة إلى عشر مجموعات بالتصفيات تقام كل مجموعة منها في دولة.

وخاضت السعودية منافسات مجموعتها في إيران في الفترة من 21 وحتى 31 آذار/مارس الجاري بينما خاضت سوريا التصفيات في بنجلادش.

وتغلب المنتخب السعودي على نظيره الإيراني 2-1 اليوم على ملعب أزادي بطهران ضمن الجولة الأخيرة من المجموعة.

افتتح عبد الفتاح عسيري التسجيل للسعودية في الدقيقة 70 قبل أن يضيف عبد الرحمن الغامدي الهدف الثاني في الدقيقة 80.

وبعدها بأربع دقائق جاء هدف إيران بواسطة سعيد الربيعي لاعب المنتخب السعودي الذي سجل بالخطأ في مرماه.

وبهذا تتصدر السعودية المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط بينما جاء منتخب إيران في المركز الثاني برصيد تسع نقاط ثم فلسطين في المركز الثالث برصيد ست نقاط ثم أفغانستان في المركز الرابع برصيد أربع نقاط وأخيرا نيبال بدون رصيد من النقاط.

وجاء تأهل منتخب سوريا للنهائيات بعد فوزه على أوزبكستان 2-1 أيضا ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة للتصفيات.

افتتحت سوريا التسجيل عن طريق عمر خريبين في الدقيقة 29 بعد أن تابع كرة أبعدها حارس أوزبكستان لداخل الشباك إثر عرضية مؤيد العجان.

وأضاف خريبين الهدف الثاني لسوريا من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول إثر عرقلة يوسف قلفا داخل منطقة الجزاء. وهذا هو الهدف السادس لخريبين في مشوار التصفيات.

ونجح منتخب أوزبكستان في تسجيل الهدف الوحيد له في الدقيقة 58 عن طريق ابوسبيك ماخستاليف.

ورفعت سوريا رصيدها إلى تسع نقاط في الصدارة بينما ظلت أوزبكستان في المركز الثاني برصيد ست نقاط وليتأهل المنتخب السوري للنهائيات الآسيوية.

وستشكل النهائيات التي ستقام في قطر في الفترة من 12 وحتى 30 كانون الثاني/يناير المقبل بمشاركة 16 منتخبا البطولة المؤهلة لمنافسات كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الاولمبية بريو دي جانيرو.

وستتأهل أول ثلاثة منتخبات في البطولة للمنافسات الأولمبية)



مباريات

H