حلم اللقب الآسيوي الثالث يُداعب الهلال في مواجهة سيدني

سيدني - يرفع فريق الهلال السعودي راية الأمة العربية في مواجهة مضيفه ويسترن سيدني وانديريرز الأسترالي على استاد باراماتا في سيدني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم السبت.

ويتطلع الهلال بقيادة مدربه الروماني لورينت ريجيكامف إلى قطع خطوة على الطريق نحو التتويج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخ النادي بعد أن تحقق الانجاز ذاته في عامي 1992 و2000 علما بأن الفريق خسر المباراة النهائية مرتين في عامي 1986 و1987 وتأهل مرتين للمربع الذهبي في عامي 1998 و2010.

وفي المقابل فإن هذه المشاركة الأولى لفريق ويسترن في منافسات دوري أبطال آسيا، وذلك بعد أن توج الفريق بلقب الدوري الأسترالي الموسم قبل الماضي.

وأصبح ويسترن سيدني الذي تأسس في عام 2012 ثان ناد أسترالي يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا بعد أن حقق أديلايد يونايتد الانجاز ذاته في عام 2008 قبل أن يخسر على يد جامبا اوساكا الياباني.

ويسعى الهلال لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة في مباراة السبت قبل أن يلتقي الفريقين إيابا على ملعب الهلال في الأول من تشرين ثان/ نوفمبر المقبل.

وشارك جميع لاعبي الهلال في التدريبات التي جرت الخميس باستثناء سعودي كريري الذي يعاني من التهاب في الحلق ولكن من المتوقع لحاقه بالمباراة.

يمتلك الهلال مسيرة حافلة في دوري أبطال آسيا منذ تدشينها عام 1986 حيث سجل الفريق السعودي أكبر عدد من الأهداف على مستوى جميع الأندية الآسيوية برصيد 200 هدف خلال أكثر من 130 مباراة على مدار 18 نسخة للبطولة ليصبح الفريق هو الأكثر مشاركة أيضا على مستوى نسخ البطولة.

وسجل الهلال ثاني أعلى معدل تهديفي في النسخة الحالية من البطولة برصيد 21 هدفا خلال 12 مباراة بواقع 12 هدفا في دور المجموعات وتسعة أهداف في الأدوار الاقصائية، علما بأن العين الإماراتي سجل أعلى معدل تهديفي بواقع 25 هدفا قبل أن يخرج من المربع الذهبي على يد الهلال.

وفي المقابل أحرز سيدني 18 هدفا خلال مشواره في النسخة الحالية بواقع 11 هدفا في دور المجموعات وسبعة أهداف في الأدوار الاقصائية.

وتبرز أسماء بريندون سانتلاب ولابينوت هاليتي وشانون كول وتومي جوريتش في قائمة الفريق الأسترالي بعد أن سجل كل منهم 3 أهداف في النسخة الحالية.

ويحتل ناصر الشمراني المركز الثاني في قائمة هدافي دوري أبطال آسيا برصيد 10 أهداف بفارق هدفين فقط خلف الغاني الدولي اسامواه جيان مهاجم العين، وبالتالي فإن الفرصة قائمة أمام الشمراني لاقتناص صدارة قائمة الهدافين.

ورغم غياب ياسر القحطاني عن المباراة بسبب الإيقاف ولكن الهلال يمتلك العديد من النجوم القادرين على صناعة الفارق مثل ياسر الشهراني وسالم الدوسري ومحمد الشلهوب وتياجو نيفيز وعبد العزيز الدوسري ونواف العابد وكواك تاي هي وديجاو.

ويحتل الهلال المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 16 نقطة من خمسة انتصارات وتعادل وحيد وهزيمة واحدة.

وفي المقابل يتذيل ويسترن سيدني جدول ترتيب الدوري الأسترالي بلا رصيد من النقاط بعد تعرضه للهزيمة في أول جولتين من الموسم.

ورغم فارق الخبرة والتاريخ والطموح والنجوم إلا أن كرة القدم لا تعترف سوى بالعطاء والعرق داخل الملعب وبالتالي سيكون الهلال مطالبا ببذل قصارى جهده من اجل اسعاد الجماهير السعودية بشكل خاص والعربية بشكل عام من خلال التتويج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه.



مباريات

الترتيب

H