النصر والهلال في اختبارين صعبين قبل النهائي

 

يسعى النصر الى تعزيز صدارته للدوري السعودي عندما يحل ضيفا على الفتح، حامل اللقب، ضمن منافسات الجولة الـ20، بينما يلتقي الهلال مع التعاون على أمل تقليص الفارق مع صاحب المركز الأول.

وتم تقديم المباراتين نظرا للمواجهة المرتقبة التي تجمع النصر والهلال في نهائي مسابقة كأس ولي العهد السبت الموافق 1 فبراير/شباط على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

يدخل الفتح المباراة وهو في المركز العاشر برصيد 21 نقطة، ويتطلع إلى إيقاف مسلسل الهزائم التي وضعته في موقفٍ لا يحسد عليه كحامل اللقب، فضلا عن كونه بات مهددا بالهبوط إذ لا يفصل بينه وبين صاحب المركز قبل الأخير سوى 3 نقاط.

في المقابل، يدخل النصر المباراة وهو في المركز الأول برصيد 51 نقطةٍ بدون أي هزيمة، وستشهد صفوف الفريق عودة إبراهيم غالب وعمر هوساوي من الإيقاف، وربما يحيى الشهري وخالد الغامدي والعُماني عماد الحوسني الذين لم يشاركوا في المباراة الماضية أمام العروبة، بهدف إراحتهم.

ويبحث الهلال الذي يحتّل المركز الثاني برصيد 45 نقطةٍ عن الفوز حين يستقبل التعاون لعله بذلك يقلص الفارق مع النصر إذا ما تعثّر الأخير أمام الفتح، وقد يعمد سامي الجابر، مدير الفريق الفني، إلى اراحة بعض اللاعبين الذين يعانون من الإجهاد، والاحتفاظ بهم للمباراة النهائية في كأس ولي العهد.  

ويسعى التعاون الذي يحتل المركز الخامس برصيد 28 نقطة إلى استعادة نغمة الفوز رغم افتقاده إلى جهود صانع ألعابه البرازيلي ريتشي، طامحا بذلك إلى مزاحمة الأهلي على المركز الثالث الذي سيمنحه فرصة المشاركة في دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه.

وفي بقية المباريات، يلعب الشعلة مع الاهلي، والنهضة مع الاتفاق، ونجران مع الشباب، والعروبة مع الرائد، وتختتم الجولة بمواجهةٍ وحيدة تقام بين الاتحاد والفيصلي



مباريات

الترتيب

H