تقرير .. هل يسير ميدو "قليل الخبرة" على خطى جوارديولا

جاء قرار تعيين احمد حسام "ميدو" مديراً فنياً لنادي الزمالك خلفاً لحلمي طولان ليمثل مفاجأة للكثيرين ، ليس لإقالة طولان التي كانت ستتم حتماً ولكن لتعيين ميدو (31عام) خاصة وانه لا يمتلك اي خبرات ولم يخض اي تجربة تدريبيه سابقة او يحصل على اي دورة تدريبيه منذ اعتزاله.

كما ان ميدو سيجد صعوبة في التعامل مع لاعبين اكبر منه سناً مثل عبد الواحد السيد (38 عام) الذي ارتدى شارة القيادة في الفترة التي لعب فيها ميدو في صفوف الزمالك، كما ان الجهاز الفني المساعد لميدو بأكمله اكبر من ميدو سناً وهو ما يمكن ان يولد نوعاً من الحرج في التعامل بينهم.

سيدورف وجوارديولا

وجاء الرد من مسؤولي الزمالك ان العديد من الأندية الأوروبية قاموا بتعيين مديرين فنيين حديثي الإعتزال على رأسهم جوارديولا في برشلونة عام 2007 وسيدورف في ميلان منذ اسبوع.
واعتزل جوارديولا اعتزل كرة القدم عام 2006 في إحدى اندية المكسيك وبعدها بشهر واحد توالى تدريب فريق برشلونة B لمدة موسم واحد، بعدها تولى تدريب الفريق الأول لبرشلونة ليحقق معهم انجازات تاريخية ابرزها الفوز بثلاث بطولات لدوري ابطال اوروبا.

بينما إعتزل سيدورف كرة القدم في يناير 2014 في نادي بوتافوجو البرازيلي ليتولى بعد أيام الإدارة الفنية لنادي ميلان الإيطالي.

ميدو لست قليل الخبرة

من جانبه رفض ميدو اتهامه بقلة الخبرة مؤكداً انه تدرب على يد أكبر المدربين المحليين والعالميين مثل محمود الجوهري وحسن شحاتة ومحسن صالح في مصر ورونالد كومان في اياكس ومارتن يول في توتنهام، كما اكتسب العديد من الخبرات من خلال عمله كمحلل في العديد من  لفضائيات.

يونس: ميدو مغامرة تحتاج المساندة

بينما أكد ايمن يونس عضو مجلس إدارة الزمالك بأن تعيين ميدو مديراً فنياً للزمالك يعد مغامرة كبيرة تحتاج الدعم والمساندة الإعلامية
وقال يونس انه ومجلس إدارته يضعون ثقة كبيرة في ميدو لتطبيق خلاصة تجاربه الاحترافية في الزمالك من خلال برنامج قوي اقتنع به مجلس الإدارة.

واختتم يونس تصريحاته قائلاً" ميدو ابن الزمالك، ونحن على ثقة انه على قدر المهمة".

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب

H