مدرب المنامة عقب الخروج: هذا وضع اللاعب البحريني

شعر سمير شمام، المدير الفني للمنامة البحريني (الطيور الزرقاء) بضرورة شرح وضع اللاعب البحريني لنظرائه الخليجيين عقب وداعه الرسمي لبطولة الأندية الخليجية.

وتذيلت الطيور الزرقاء مجموعتها عقب الخسارة بنتيجة 3-2 من النصر الإماراتي (العميد)، لتظل بطاقتي التأهل حكرا على العميد وكاظمة الكويتي بعد تساويهما بالرصيد.

وقال شمام "يجب أن يعرف الجميع في البطولة بأننا فريقٌ هاوٍ، والأجانب وحدهم هم المحترفون".

وواصل مشيدا بفريقه "نحن لعبنا في ظرف 40 يومٍ ما يتراوح بين الـ10 والـ15 مباراةٍ، بمعدل مباراةٍ كل 4 أيامٍ، وبالنسبة لفريقٍ هاوٍ، هذا إنجازٌ عظيمٌ، ورغم ذلك يستطيع المنافسة محليا".

واعتبر المدرب التونسي أن الفيصل ضد العميد كان عاملا "الخبرة واللياقة"، موضحا "كنا الأكثر سيطرةً خلال أول 25 دقيقةً من المباراة، ولكننا لم نستغل فرصنا، فبذكاء النصر، استطاع أخذ السيطرة. ثم في الشوط الثاني، الحوارات التكتيكية التي خلقها مدرب النصر هي التي منحتهم الأهداف الثلاثة".

ووصف شمام عودته بهدفين عقب تقدّم النصر العريض "لقد تراخى النصر عند الدقيقة الـ70 تقريبا بعد اطمئنانه للنتيجة، فربما فهم اللاعبون في قراءتهم للمباراة أن خروج إبراهيما توريه يعني حسم المواجهة، فنحن عدنا، وسجلنا من فرصٍ لم يكن من المتوقع منا استغلالها".

وتوقّع المدرب الضيف على استاد آل مكتوم أن يعلو كعب النصر على كاظمة في بلوغ النهائي، موضحا "في كاظمة، الأجانب هم من يصنعون الفارق، لكن في النصر، الإماراتيون يسيطرون على الأجانب، ولذلك هو أفضل، في رأيي".

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب