ركلات الترجيح تُوصل النصر إلى نصف نهائي الأندية الخليجية

تأهل نادي النصر إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه على الجهراء الكويتي بركلات الترجيح 4-2 (الوقت الأصلي 2-2) الثلاثاء في دبي في ربع نهائي بطولة الأندية الخليجية التاسعة والعشرين لكرة القدم.

وسجل الاسترالي بيرت هولمان (11) وحبيب الفردان (64) هدفي النصر، ومحمد دهش (23) والبرازيلي الكسندرو سانتوس (85) هدفي الجهراء.

وأكد النصر طموحاته الكبيرة بالذهاب بعيدا في البطولة التي يشارك فيها للمرة الثانية بعد نسخة 1987 التي أقيمت بنظام المجموعة الواحدة واحتل فيها المركز الرابع.

وكان النصر المبادر لصنع الخطر منذ الدقيقة الثانية بعد تسديدة بعيدة من المدافع محمود خميس أبعدها حارس مرمى الجهراء خالد جاسر ببراعة الى ركنية، لكنه فشل في إبعاد كرة هولمان التي عانقت شباكه معلنة الهدف الأول لأصحاب الأرض (11).

وأدرك الجهراء التعادل عبر محمد دهش الذي استفاد من تمريرة البرازيلي كارلوس فينيسيوس ليسدد بنجاح في مرمى أحمد شامبيه (23).

وكاد محمد دهش يعزز تقدم فريقه بعدما انفرد ومر عن الحارس شامبيه ثم سدد كرة أبعدها لاعب الوسط علي حسين قبل أن تخترق مرمى فريقه (30).

وتقدم النصر مجددا بعد عرضية من محمود خميس أبعدها مدافع الجهراء سانتوس برأسه بالخطأ إلى الدولي الإماراتي حبيب الفردان المتحفز الذي سدد الكرة أرضية في مرمى خالد جاسر (64).

ولكن الجهراء عاد وعادل مجددا بعد توغل من عبد الرحمن عواد ليعرقله محمود خميس ويحتسب الحكم ركلة جزاء سددها بنجاح الكسندرو سانتوس (85).

ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح مباشرة حسب نظام البطولة والتي ابتسمت للفريق الإماراتي.



مباريات

الترتيب