النصر في ضيافة البسيتين للظفر بنقاط الصدارة

يستضيف البسيتين البحريني نظيره النصر الإماراتي الثلاثاء على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الأندية الخليجية التاسعة والعشرين لكرة القدم.

وسينفرد الفائز في هذه المباراة بصدارة المجموعة الثالثة مع نهاية رحلة الذهاب ويخطو خطوة كبيرة نحو التأهل إلى ربع النهائي.

يتصدر النصر ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بعد فوزه الكبير على الخور القطري بخماسية نظيفة في دبي، متفوقا على البسيتين الثاني بفارق الأهداف، والذي كان البسيتين تفوق على الخور 4-1 في الدوحة، ليحتل الأخير المركز الثالث بدون نقاط.

ويأمل مدرب البسيتين البوسني سيناد كريسو في استغلال صحوة لاعبيه في المواجهات الأخيرة على الصعيد المحلي، إذ يحارب الفريق على أربع جبهات، محلياً يخوض مباراة الدور نصف النهائي في مسابقة كأس الملك، فضلا عن مساعيه لإعادة ترتيب أوراقه في مسابقة الدوري للاحتفاظ باللقب، ويستمر في مسابقة كأس الاتحاد، إلى جانب مشاركته الخليجية.

يعول كريسو على جهود لاعبيه الدوليين عبد الوهاب علي وهدافه سامي الحسيني وعيسى غالب وسيد أحمد جعفر والحارس حسين حرم والدولي السابق عبد الله المرزوقي وأحمد عابد وعبد الله جوهر، فضلاً عن السيراليوني كمارا مومني والسوري معتز كيلوني.

من جهته، يريد النصر إثبات أن فوزه الكاسح على الخور 5-صفر في الجولة الأولى لم يكن وليد صدفة، بل عن طموح كبير لديه بمواصلة تألق الفرق الإماراتية في البطولة التي يشارك فيها للمرة الثانية فقط بعد عام 1987 .

وأحرز بني ياس لقب النسخة الأخيرة، مؤكداً هيمنة الأندية الإماراتية على البطولة في السنوات الأخيرة بعدما سبق أن نالها الجزيرة عام 2007 والوصل في 2009 والشباب في 2011.

وما يزيد من أهمية البطولة الخليجية عند النصر إنها تعد الأخيرة له لإنقاذ موسمه بعدما خرج من كافة المسابقات المحلية خالي الوفاض، رغم امتلاكه للكثير من اللاعبين المميزين في صفوفه.

ويعول النصر بقيادة المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش على البرازيلي ليوناردو ليما والأسترالي بيرت هولمان ومعهما الدولي حبيب الفردان والظهير الأيسر محمود خميس ولاعبي الدفاع خليفة مبارك وعلي العامري.

وفي المجموعة الأولى، يلعب الثلاثاء أيضاً الرائد السعودي مع صحم العماني.



مباريات

الترتيب