تعرف على نقاط القوة والضعف في الزمالك والأهلي قبل السوبر

يدخل الزمالك بطل ثنائية الدوري والكأس في مصر مواجهة صعبه أمام الأهلي وصيف البطولتين على لقب السوبر المصري على ستاد هزاع بن زايد في العين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسط طموحات مختلفة ومحاولات من كل فريق لاستغلال نقاط الضعف في المنافس لتحقيق اللقب.

"إمارات سبورت" يرصد نقاط القوة والضعف في قطبي الكرة المصرية قبل مواجهة السوبر:

نقاط القوة

يتميز الزمالك حامل لقب الدوري والكأس بالعديد من نقاط القوة التي أهلته للتتويج بالثنائية وأهمها الثقة الكبيرة بالنفس التي سيتحلى بها اللاعبون باعتبارهم يقدمون أداءً جيداً في المباريات الأخيرة وفازوا بأخر ديربي أمام الأهلي، كما ينعم الزمالك باستقرار فني وإداري طوال الفترة الماضية.

كما يتميز الزمالك بقوة خط دفاعه لثبات مستوى علي جبر وكوفي والبديل دويدار وهم أحد أهم أسباب انتصارات الزمالك الأخيرة، كما يعتمد على خط وسط قوي للغاية يقوده الثلاثي طارق حامد وإبراهيم صلاح وأحمد توفيق، ويعتبر الثنائي كهربا وأيمن حفني أحد أهم مفاتيح لعب الفريق الأبيض لمهاراتهما العالية وقدرتهما على اختراق الدفاعات، بجانب الهداف باسم مرسي.

أما نقاط القوة في الأهلي فيأتي على رأسها الثنائي رامي ربيعة وأحمد حجازي قلبا دفاع المنتخب المصري واللذان سيخوضان أول مبارياتهما بقميص الأهلي ويطمح الجهاز الفني في أن يسدا الثغرة الكبيرة التي ظهرت في خط دفاع الفريق في المباريات الأخيرة.

وسيستعيد الأهلي جهود حسام غالي قائد الفريق الذي تسبب غيابه في أزمة كبيرة في خط الوسط وتعتبر عودته قوة كبيرة لخط وسط الفريق، كما يعتبر الجابوني ماليك ايفونا أحد أهم الأسلحة الهجومية بعدما تألق في مباريات الأهلي الأخيرة.

نقاط الضعف

أهم نقاط الضعف في الفريق الأبيض هي ظهيري الجنب، ففي الجهة اليسرى لم يثبت الثنائي محمد عادل جمعة وشريف علاء جدارتهما بارتداء القميص الأبيض وهو ما يجعل فيريرا يعتمد على المدافع حمادة طلبة في الجهة اليسرى، كما سيغيب حازم إمام الظهير الأيمن للإصابة ويفاضل فيريرا بين أحمد توفيق وعمر جابر لشغل الجبهة.

الأهلي لديه العديد من الأزمات الإدارية والفنية بعد مطالبة الجماهير برحيل مجلس الإدارة كما تم تغيير الجهاز الفني وإقالة فتحي مبروك وتعيين عبد العزيز عبد الشافي مدرباً مؤقتاً لمباراة واحدة.

ويعيب الأهلي ضعف ظهيري الجنب وهو ما ظهر في المباريات الأخيرة فأخطاء حسين السيد وباسم علي كلفت الأهلي الخسارة في المباريات الثلاثة الأخيرة، وهو ما قد يجعل المدرب يبدأ المباراة بصبري رحيل واحمد فتحي، كما يمر شريف إكرامي حارس المرمى بمرحلة متذبذبة في الأداء.

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب