ثنائية أجايي تقود الأهلي للقب كأس السوبر المصرية

القاهرة - توج الأهلي بطل الدوري بلقب كأس السوبر المصرية لكرة القدم للمرة 11 في تاريخه بفوزه على غريمه التقليدي الزمالك بطل الكأس 3-2 اليوم الجمعة بفضل هدفين من النيجيري جونيور أجايي مهاجم الفريق.

وهي أول مواجهة محلية بينهما تقام في حضور خمسة آلاف مشجع لكل ناد منذ 2011 حين التقيا لآخر مرة أمام مدرجات ممتلئة في القاهرة والبطولة الأولى للأهلي مع مدربه السويسري الجديد رينيه فايلر.

وضع أجايي الأهلي في المقدمة في ملعب الجيش في برج العرب على مشارف مدينة الاسكندرية الساحلية في الدقيقة 19 بعد أن استقبل ركلة ركنية بتسديدة صاروخية في شباك محمد عواد حارس الزمالك.

وضاعف حسين الشحات الغلة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بعد أن استقبل تمريرة عرضية من أحمد فتحي سددها قوية ليتصدى لها عواد قبل أن ترتد إلى الدفاع الذي أعادها إلى الشحات ليضعها في المرمى.

وبعد أربع دقائق من الشوط الثاني سجل أجايي الهدف الثاني له والثالث للأهلي بعد أن تلقى تمريرة قصيرة من رمضان صبحي واستدار ليضعها في الشباك.

وقلص الزمالك الفارق بهدفين من ركلتي جزاء سجلهما محمود علاء.

واستفاد مصطفى محمد لاعب الزمالك في الأولى من خطأ محمد الشناوي حارس الأهلي ضده في المنطقة في الدقيقة 63.

وفي المرة الثانية احتسب الحكم مخالفة ضد حمدي فتحي لاعب الأهلي بعد أن عرقل إمام عاشور مهاجم الزمالك.

وتسلم حسام عاشور قائد الأهلي كأس البطولة بينما رفض لاعبو الزماك حضور المراسم واستلام ميداليات المركز الثاني.

وقال مصدر في اللجنة المؤقتة لادارة الاتحاد المصري لكرة القدم إن عقوبة تنتظر الزمالك.

وسينطلق الدوري المصري الممتاز غدا السبت ويستهل الأهلي مشوار الدفاع عن اللقب في ضيافة سموحة ويلتقي الزمالك مع الاتحاد السكندري يوم الاثنين القادم.

وسيلتقي الغريمان مجددا في الدوري يوم 19 أكتوبر تشرين الأول.



مباريات

الترتيب

H