السويسري رينيه فايلر مدرباً جديداً للأهلي المصري

أعلن الأهلي بطل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم عبر موقعه على الانترنت اليوم السبت تعيين السويسري رينيه فايلر مدربا جديدا خلفا لمارتن لاسارتي.

ودرب فايلر (45 عاما) نورمبرج بدوري الدرجة الثانية الألماني وفاز مع أندرلخت بلقب الدوري البلجيكي بموسم 2016-2017 وتأهل معه إلى دور الثمانية في الدوري الأوروبي قبل الخروج أمام مانشستر يونايتد الذي توج باللقب لاحقا. وكانت تجربته الأخيرة مع لوزيرن السويسري الموسم الماضي. ولم يكشف الأهلي، الذي يستعد لمواجهة كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية في ذهاب دور ٣٢ بدوري أبطال افريقيا الشهر المقبل، عن مدة التعاقد.

وأقيل لاسارتي القادم من أوروجواي في وقت سابق هذا الشهر بعد الخروج المبكر من دور 16 بكأس مصر على يد بيراميدز رغم أنه قاد الفريق للتتويج بلقب الدوري الممتاز في الموسم الماضي.

وفشل لاسارتي في تحقيق الهدف الأكبر لفريقه وهو الفوز بلقب دوري أبطال افريقيا الغائب عن النادي منذ 2013.

وأوضح الأهلي في بيان أنه حدد خمسة أسماء للتفاوض معهم بعد دراسة أكثر من 30 سيرة ذاتية ومن بينهم الايطالي لوتشيانو سباليتي، مدرب روما وإنتر ميلان السابق، والبرازيلي مانو مدرب منتخب البرازيل السابق، لكن تعثرت المفاوضات بعد أن طلب الأخيران وقتا أطول لإنهاء بعض المتعلقات أو للراحة.

واستقر الأهلي على فايلر، الذي لم يكن اسمه متداولا في وسائل الاعلام المحلية في الأيام الأخيرة، وبرر النادي الاختيار بأنه "صاحب بصمة فنية مع الفرق التي تولى قيادتها ويملك مقومات شخصية قوية ويميل للاستقرار وصاحب طموح متجدد وقادر على تحقيق آمال الأهلي وجماهيره على الصعيدين المحلي والقاري في الفترة المقبلة".

ولم يحظ فايلر بمسيرة كبيرة كلاعب حيث لعب لبعض الأندية في بلاده أبرزها زوريخ وخاض مباراة دولية واحدة مع منتخب سويسرا.

 



مباريات

الترتيب

H