الأهلي المصري يقيل مدربه لاسارتي بعد الخروج من الكأس

القاهرة - قال الأهلي بطل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد إنه أقال مدربه مارتن لاسارتي بعد الخروج المبكر من كأس مصر.

وقاد لاسارتي (58 عاما) الأهلي للفوز بالدوري للمرة 41 في تاريخه الشهر الماضي بعد تعيينه في ديسمبر كانون الأول خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون.

لكن الخروج من دور الستة عشر لكأس مصر بعد الهزيمة 1-صفر أمام بيراميدز أمس السبت تسبب في الإطاحة بالمدرب القادم من أوروجواي والذي لم يحظ بشعبية كبيرة بين المشجعين رغم الفوز بالدوري للمرة الرابعة على التوالي.

وقال الأهلي في بيان بموقعه على الإنترنت "قررت لجنة التخطيط لكرة القدم... توجيه الشكر لمارتن لاسارتي المدير الفني للفريق ومعاونيه الأجانب على الفترة التي تولى فيها القيادة الفنية".

وأضاف "قررت اللجنة تكليف محمد يوسف (مساعد المدرب) بقيادة الفريق لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي خلال الفترة القادمة".

وبدأ لاسارتي مسيرته مع الأهلي بالهزيمة أمام بيراميدز في الدوري في يناير كانون الثاني، وكتب المنافس ذاته كلمة نهاية مشواره القصير مع بطل مصر.

وخلال تلك الفترة، تعرض الأهلي، وهو النادي الأكثر نجاحا في أفريقيا، لأثقل هزيمة في تاريخه بالمسابقات القارية عندما خسر 5-صفر خارج ملعبه أمام ماميلودي صن داونز في ذهاب دور الثمانية لدوري الأبطال في أبريل نيسان.

ورغم الإنفاق ببذخ خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية في يناير كانون الثاني لتدعيم التشكيلة، أبدت الجماهير عدم رضاها دائما عن أداء الفريق، ووجهت الهزيمة القاسية في جنوب أفريقيا ضربة قاصمة لعلاقة لاسارتي بالمشجعين.

ورغم تعويض فارق كبير من النقاط مع الغريم التقليدي الزمالك في الطريق نحو اللقب 41 في الدوري الشهر الماضي، بدا منصب لاسارتي مهددا دائما وكانت الخسارة للمرة الثالثة على التوالي بجميع المسابقات أمام بيراميدز القشة التي قصمت ظهر البعير.

وقال الأهلي "جاءت (إقالة لاسارتي) بعدما دعا محمود الخطيب (رئيس النادي) لجنة التخطيط لاجتماع مطول لتقييم مسيرة الفريق بعد نهاية الموسم ومناقشة كافة الأمور الفنية وبعض الملاحظات التي رصدتها اللجنة والتي لم تتطرق إليها في حينه حفاظا على استقرار الفريق وانتظارا لنهاية الموسم ليكون التقييم شاملا وصحيحا".

وسيقود مساعد المدرب يوسف الأهلي بشكل مؤقت عندما يواجه اطلع برة بطل جنوب السودان في إياب الدور الأول لدوري الأبطال في وقت لاحق هذا الشهر بعد الفوز ذهابا 4-صفر.

ويلتقي الأهلي مع غريمه التقليدي الزمالك في كأس السوبر يوم 18 سبتمبر أيلول، قبل أن ينطلق الموسم الجديد للدوري في اليوم التالي.



مباريات

الترتيب

H