الأهلي يعول على المتألق صبحي وينتظر تعثر للزمالك أمام الإسماعيلي

القاهرة - سيستأنف الأهلي مطلع الأسبوع المقبل مشواره لاستعادة لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد توقف المسابقة لنحو أسبوعين بسبب انشغال منتخب مصر بتصفيات كأس الأمم الافريقية وكله أمل في تعثر غريمه الزمالك أمام الإسماعيلي.

وسيلتقي الأهلي المتصدر برصيد 47 نقطة من 21 مباراة مع اتحاد الشرطة المهدد بالهبوط بعد غد الأحد بينما تفصله ست نقاط عن الزمالك مطارده وحامل اللقب الذي يصطدم بالإسماعيلي يوم الاثنين المقبل.

وتوقف نشاط الدوري في فترة فازت فيها مصر 1-صفر على نيجيريا في الاسكندرية بهدف لجناح الأهلي الصاعد رمضان صبحي بعد تعادلهما 1-1 في كادونا لتصبح مصر بطلة القارة سبع مرات قاب قوسين أو أدنى من العودة لأمم افريقيا في 2017 بعد غياب سبع سنوات.

وبعد المباراتين تأهل الأهلي لدور 16 في كأس مصر بفوزه 3-صفر على ديروط يوم الأربعاء الماضي بتشكيلة طغى عليها اللاعبون غير الدوليين وكذلك تأهل الزمالك حامل اللقب بفوزه 2-صفر على شباب الضبعة أمس الخميس.

وركز الهولندي مارتن يول مدرب الأهلي في الأيام الماضية على تجهيز اللاعبين الدوليين بدنيا وخاصة صبحي والمدافعين أحمد حجازي ورامي ربيعة الذين شاركوا كأساسيين في لقاء نيجيريا الأخير يوم الثلاثاء الماضي بينما لم يمنح راحة لمن شاركوا في الفوز على ديروط المغمور.

وسيسعى الأهلي للاستفادة من صبحي المتألق في الآونة الأخيرة مع الفريق والمنتخب لتحقيق الانتصار الثالث على التوالي بالدوري.

وسيعزز صفوف الأهلي أكثر الأندية المصرية تتويجا بالألقاب عودة الحارس شريف إكرامي وثنائي الوسط حسام عاشور وصالح جمعة بعد التعافي من الإصابة بجانب عمرو السولية.

ويقبع اتحاد الشرطة الذي يقوده هاني رمزي المدافع السابق للأهلي في المركز 16 وهو مرشح للهبوط مع غزل المحلة وحرس الحدود.

كما طالب رمزي لاعبيه بأن تكون الهزيمة القاسية 7-3 أمام الأهلي في الدور الأول - عندما كان الشرطة تحت قيادة المدرب فتحي مبروك - "حافزا" لتقديم أداء أقوى.

وقال رمزي لرويترز "المباراة صعبة للغاية. يتذكر اللاعبون الهزيمة بسبعة أهداف في الدور الأول لذا طالبت بأن تكون هذه الذكرى حافزا للإجادة ولتحقيق نتيجة أفضل."

وسيحاول الزمالك تجنب أي تعثر جديد كي لا تتقلص فرصه في الاحتفاظ باللقب خاصة أمام الإسماعيلي الذي كان الفائز 1-صفر في لقائهما في فبراير شباط الماضي.

وقال إسماعيل يوسف مدير الكرة في الزمالك إن الجهاز الفني بقيادة الاسكتلندي أليكس مكليش اطمأن على حالة اللاعبين الذين غابوا في الفترة الماضية مثل ثنائي الوسط محمد إبراهيم وأحمد حمودي بعد مساهمتهم في الفوز على الضبعة.

وسيغيب صانع اللعب محمود عبد المنعم "كهربا" عن مواجهة الإسماعيلي صاحب المركز السادس للإيقاف فيما تحوم الشكوك حول مشاركة الجناح مصطفى فتحي العائد من إصابة.

وحذر خالد القماش مدرب الإسماعيلي من رغبة الزمالك "مكتمل الصفوف" في رد الاعتبار.

وقال القماش الذي هزم الزمالك في أول مباراة بعد عودته للإسماعيلي "سنسعى لمواصلة النتائج الجيدة في الفترة الأخيرة لكن المنافس مكتمل الصفوف ويسعى لرد الاعتبار لذا ستكون المواجهة في غاية الصعوبة."

 



مباريات

الترتيب