الزمالك يعمق جراح المحلة ويهزمه بخماسية في مباراة متوترة

زاد الزمالك من أوجاع غزل المحلة، وهزمه بخماسية دون رد على ملعب بتروسبورت ضمن الأسبوع العاشر للدوري المصري ليصالح الفريق الأبيض جماهيره بعد الهزيمة المفاجأة التي تلقاها أمام طلائع الجيش الأسبوع الماضي.

ضرب الزمالك أكثر من عصفور بالفوز الكبير على المحلة، حيث اطمأن على مستوى عدد من لاعبيه العائدين للتشكيل مثل باسم مرسي وحماده طلبه، واستعادة نغمة الانتصارات مرة أخرى، واستعاد مهاجمه أحمد حسن مكي الثقة بهدفين، بعد هجوم الجماهير عليه لصيامه عن التهديف.

سجل أهداف الزمالك كالوشا مدافع المحلة في مرماه في الدقيقة 32، وأحمد حسن مكي هدفين في الدقيقتين 35 و44، ومحمود كهربا في الدقيقة 55، ومحمد كوفي في الدقيقة 85.

رفع الزمالك رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثالث وله ثلاث مباريات مؤجله، فيما تجمد رصيد المحلة عند ثلاث نقاط في قاع الترتيب.
بدأت المباراة بمحاولات من الزمالك وكاد أيمن حفني أن يسجل الهدف الأول لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر، ثم أضاع ابراهيم صلاح فرصة هدف مؤكد بعدما سدد كرة عمر جابر فوق العارضة.

افتتح الزمالك أهدافه عن طريق مدافع غزل المحلة مصطفى كالوشا بعد تسديدة من عمر جابر تصدى لها الحارس قبل أن ترتطم بالمدافع وتعانق شباك فريقه.

سجل أحمد حسن مكي الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 35 بعد انطلاقة من عمر جابر وعرضية أرضية قابلها مكي بيسراه تخطت المرمى قبل أن يعيدها الحارس للملعب.

واصل الزمالك ضغطه وانطلق أيمن حفني في منطقة الجزاء على الجهة اليسرى في الدقيقة 43 ليلعب عرضية متقنة قابلها أحمد حسن مكي بلمسة إلى شباك غزل المحلة ليعلن عن هدف ثالث.

استمر الزمالك في ضغطه خلال الشوط الثاني وأجرى باكيتا أول تغييرات الزمالك بنزول مصطفى فتحي على حساب أيمن حفني ثم شارك كل من معروف يوسف على حساب محمود كهربا، ثم العائد من غياب طويل باسم مرسي هداف الفريق بالموسم الماضي على حساب أحمد حسن "مكي"، بعدما كانت آخر مشاركة لمرسي في الرابع من نوفمبر الماضي.

رد القائم تسديدة لمحمود كهربا قبل أن يتمكن اللاعب من إضافة الهدف الرابع بعدما تلقى تمريرة من المتألق أحمد حمودي ليجد نفسه منفردا بالمرمى ويسدد في القائم لتسكن الشباك.

ومن كرة أمام خط المرمى نجح محمد كوفي في تسجيل الهدف الخامس بعدما تابع تسديدة معروف يوسف، في الدقيقة 83، وتتوتر المباراة وسط شجار من لاعبي الفريقين لتنتهي بفوز الزمالك بخماسية دون رد.

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب