الأهلي يعود لطريق الانتصارات بثلاثية في شباك الحدود

حقق الأهلي فوزاً سهلاً على حرس الحدود بثلاثة أهداف دون رد ليستعيد الفريق الأحمر انتصاراته بعد هزيمتين متتاليتين أمام المقاصة وسموحة.

وسجل أهداف الأهلي، الجابوني ماليك إيفونا هدفين في الدقيقتين 28و63، وصالح جمعة في الدقيقة 92، ليرفع الأهلي رصيده إلى 12 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد حرس الحدود عند 3 نقاط في المركز الأخير.

وظهر الأهلي بمستوى جيد وأجرى مدربه البرتغالي باسيرو عدة تغييرات على التشكيلة التي خسرت بثلاثية دون رد أمام سموحة قبل أربعة أيام، حيث اعتمد على سرعة وليد سليمان ورمضان صبحي على الجانبين، وشكل إيفونا خطورة كبيرة على مرمى الحدود الذي ظهر بمستوى متواضع ووضح استسلام لاعبيه للهزيمة.

وبدأت المباراة بهجوم وضغط من الأهلي على دفاعات حرس الحدود، وسدد إيفونا كرة قوية خرجت بجوار القائم الأيسر، ثم نجح إيفونا في ترجمة تفوق الأهلي بعد عرضية أرضية من وليد سليمان قابلها المهاجم الجابوني في الشباك.

وكاد إيفونا أن يسجل الهدف الثاني من تمريرة وليد سليمان لكن تسديدته ارتطمت بالقائم الأيسر.

وكاد رمضان صبحي أن يضيف الهدف الثاني في بداية الشوط الثاني لكنه لعب الكرة من فوق الحارس لترتطم بالعارضة.

ونجح الأهلي في تأمين النتيجة وتسجيل الهدف الثاني بعدما انطلق عبد الله السعيد في وسط الملعب ليمرر إلى رمضان صبحي مررها عرضية أرضية قابلها إيفونا بتسديدة قوية في مرمى الحرس معلناً عن الهدف الثاني.

وكاد الحرس أن يسجل هدفه الأول من هجمته الوحيدة في المباراة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها شريف إكرامي لترتد أمام صبري رحيل الذي شتت الكرة.

وقبل صافرة النهاية انطلق صالح جمعة من وسط ملعب حرس الحدود ومر من أكثر من لاعب وانفرد بالمرمى وسدد كرة قوية سكنت الشباك لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بثلاثية دون رد.

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب