الزمالك يخسر أمام طلائع الجيش ويعلن انسحابه من الدوري المصري

سقط الزمالك حامل اللقب في فخ الهزيمة المفاجئة أمام طلائع الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن الأسبوع التاسع للدوري المصري.

واعترض الزمالك على إقامة المباراة على ملعب الدفاع الجوي الذي سقط أمامه 20 قتيلاً من جماهير الزمالك قبل 10 أشهر، لكن طلائع الجيش رفض تغيير ملعب المباراة.

وأعلن الزمالك انسحابه من الدوري في بيان رسمي احتجاجا على أداء الحكم في المباراة الذي وصفه بالظالم بعدما احتسب ركلتي جزاء ضده وطرد مدافعه علي جبر.

سجل أهداف الطلائع محمد أشرف في الدقيقة الخامسة، وإسلام كمال في الدقيقة 18، وأوسو كونان في الدقيقة 55، فيما سجل أهداف الزمالك محمود كهربا في الدقيقة 35، ومصطفى فتحي في الدقيقة 73.
بدأت المباراة مثيرة بعدما ورط علي جبر فريقه وارتكب خطأ ساذج بعرقلة أوسو كونان المنفرد داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء للطلائع ويطرد مدافع الزمالك، وسجل منها محمد أشرف أول أهداف المباراة.

أجرى البرازيلي باكيتا تغييراً خاطئا وقام بإخراج أيمن حفني صانع الألعاب واشراك أحمد دويدار في قلب الدفاع لتعويض طرد علي جبر في الدقيقة 8.

واصل الجيش هجماته ومن هجمة مرتدة سريعة عن طريق عبدالعزيز توفيق من الجانب الايسر للجيش اخترق ومرر كرة ارضية سددها اسلام كمال في شباك الشناوي.

نجح الزمالك في العودة للمباراة بهدف رائع سجله محمود كهربا برأسه من عرضية حازم إمام.

كاد أحمد حسن مكي ان يتعادل للزمالك من ضربة رأس لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر.

بدأ الطلائع الشوط الثاني بقوة ونجح في تسجيل الهدف الثالث من ركلة جزاء ثانية احتسبها الحكم محمود البنا وسط اعتراضات جهاز الزمالك.
طرد الحكم عبد العزيز توفيق لاعب الطلائع ليكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين ودفع باكيتا بإبراهيم عبد الخالق ومصطفى فتحي لتنشيط الهجوم.

نجح مصطفى فتحي من مجهود فردي من تسجيل الهدف الثاني للزمالك بعدما راوغ ثلاثة لاعبن وسدد على يسار الحارس.

حاول الزمالك التعديل ولجأ الطلائع لإضاعة الوقت لتنتهي المباراة بفوز الطلائع بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب