المقاصة "المغمور" يسعى للابتعاد بصدارة الدوري المصري

القاهرة - يسعى مصر للمقاصة المغمور إلى الابتعاد أكثر في صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم الذي يتصدره منذ نحو أسبوعين عندما يواجه ملاحقه المباشر الداخلية بعد غد الأحد ضمن مباريات الجولة التاسعة للمسابقة.

ويتصدر المقاصة الذي لم يخسر حتى الآن المسابقة برصيد 18 نقطة من ثماني مباريات متقدما بفارق نقطة واحدة عن الداخلية صاحب المركز الثاني الذي خاض مباراة أقل وخمس نقاط عن الزمالك حامل اللقب وتسع نقاط عن الأهلي الفائز بأكبر عدد من ألقاب المسابقة بواقع 37 لقبا.

وقال إيهاب جلال مدرب المقاصة إنه يعلم إمكانيات لاعبيه جيدا ويدرك أن المنافسة على لقب الدوري تحتاج لمثابرة واستمرار في المستوى وإمكانيات كبيرة "التي قلما تتواجد لفريق غير الأهلي والزمالك".

لكن جلال قال لرويترز اليوم الجمعة "أثق في قدرات اللاعبين وأراهن على حماسهم وروحهم المعنوية العالية وإصرارهم على الفوز وهو ما جعلنا في كثير من المباريات نلعب منقوصين ومتأخرين بهدف أو أكثر ومع ذلك نعود للمباراة ونفوز بنقاطها الثلاث."

وتابع "أعلم أن طموح الداخلية هو نفس طموح فريقي لكننا سنسعى لإيقاف مغامرة هذا الفريق الذي يقوده مدرب صاحب كفاءة."

وقال علاء عبد العال مدرب الداخلية الذي لم يخسر أيضا حتى الآن هذا الموسم إن المباراة ستكون صعبة على الفريقين مضيفا "ان هناك تشابها كبيرا بين الفريقين حيث يلعبان تحت ضغط مستمر للحفاظ على موقعيهما في صدارة الدوري وهذا يشكل عبئا كبيرا على اللاعبين."

وأضاف لرويترز "قلت للاعبين لا تشغلوا بالكم بلقب الدوري ولكن العبوا بطريقتكم بدون ضغوط حتى نحافظ على مكانتنا المتقدمة."

وتنطلق غدا السبت مباريات الجولة التاسعة بمباراتين حيث يلتقي اتحاد الشرطة مع الإنتاج الحربي وانبي مع المقاولون العرب.

ويبحث الشرطة بقيادة مدربه فتحي مبروك عن فوزه الأول في المسابقة والخروج من دائرة الهزائم التي وضعته بين فرق المؤخرة مع المهددين بالهبوط لتوقف رصيده عند ثلاث نقاط.

وفي المقابل يأمل شوقي غريب مدرب الإنتاج الحربي في تحقيق الانتصار الثالث له للابتعاد عن منطقة الخطر حيث يملك 8 نقاط ويحتل المركز الحادي عشر.

وسيكون على الزمالك حامل اللقب تخطي عقبة مضيفه طلائع الجيش يوم الأحد في ذات الجولة من أجل السعي للاقتراب أكثر من مقدمة الدوري في طريقه للاحتفاظ باللقب.

ويحتل الزمالك المركز الخامس برصيد 13 نقطة من خمس مباريات وله ثلاث مباريات مؤجلة في حال الفوز بها سيتصدر المسابقة بلا منافس بينما يملك الجيش ست نقاط في المركز 13.

ويحل الاتحاد ضيفا على غزل المحلة والإسماعيلي ضيفا على بتروجيت يوم الأحد أيضا.

وتختتم مباريات الجولة يوم الاثنين المقبل حيث يلتقي الأهلي الجريح بعد هزيمتين متتاليتين أمام مصر للمقاصة وسموحة مع حرس الحدود.

ويسعى الفريق الذي يقوده البرتغالي جوزيه بيسيرو للعودة إلى الانتصارات بعد أن توقف رصيده عند 9 نقاط وتراجع للمركز التاسع فيما يلتقي سموحة مع وادي دجلة والمصري البورسعيدي مع أسوان.



مباريات

الترتيب