وزير الرياضة المصري يعلن موعد عودة الجماهير لمباريات الدوري

أعلن خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري أن الوزارة طرحت موعداً مبدئياً لعودة الجماهير للملاعب منتصف ديسمبر القادم، وسيتم عرض الموعد على مجلس الوزراء لاعتماده.

ومنعت الجماهير المصرية من التواجد في المباريات باستثناء مباريات المنتخب منذ حادثة مقتل 20 مشجعاً من جماهير الزمالك في مواجهة مع الأمن في فبراير الماضي.

وعقد وزير الرياضة اجتماعاً اليوم مع رؤساء أندية الدوري المصري وممثلين عن اتحاد الكرة لمناقشة القرار وانتهى الاجتماع إلى اقتراح عودة الجماهير في ديسمبر.

حضر اللقاء رؤساء 9 أندية جماهيرية وهى الأهلي والزمالك والإسماعيلي والاتحاد والمصري وغزل المحلة وسموحة وأسوان ومصر المقاصة، ومن المقرر أن يعقد وزير الشباب والرياضة اجتماعا مع باقي أندية الدوري الممتاز لكرة القدم في موعد لاحق.

وأكد عبد العزيز أنه في حالة عودة الجماهير سيكون هناك شركة أمن خاصة يساهم فيها جميع الأندية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وأيضا اتحاد كرة القدم، وهذه الشركة سيكون لها دور كبير في حفظ الأمن داخل الاستادات، كما أنها ستوفر أكثر من فرص للشباب، كما أكد أن عودة الجماهير ستكون تدريجية، وعلى حسب أهمية المباراة وسعة وإمكانيات الملعب.

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب