فيديو - الزمالك يبدأ رحلة الدفاع عن لقب الدوري بالفوز على دجلة

استهل الزمالك حملة الدفاع عن لقبه كبطل للدوري المصري بفوز مهم على وادي دجلة بهدفين دون رد، في الأسبوع الأول من المسابقة.

ومر الزمالك بمرحلة انعدام وزن عقب خسارة السوبر المصري أمام الأهلي، وتصريحات رئيس النادي بإقالة المدير الفني فيريرا، قبل أن يتراجع عن تصريحاته.

سجل هدفي الزمالك محمود كهربا في الدقيقة الرابعة، ومحمد سالم في الدقيقة 81، ليرفع الفريق الأبيض رصيده إلى ثلاث نقاط في الصدارة بالمشاركة مع الإسماعيلي والداخلية، وبقي وادي دجلة بدون رصيد.

هاجم الزمالك بقوة من بداية المباراة ونجح في تسجيل هدف مبكر بعد بينية رائعة من أيمن حفني إلى كهربا الذي انفرد بالحضري وسدد كرة أرضية على يمناه عانقت في الشباك.
واصل الزمالك هجومه وأضاع أحمد توفيق انفراد كامل بعصام الحضري حارس المرمىـ ورد كريم نيدفيد بتسديدة بجوار القائم الأيسر لمرمى الشناوي.

وأنقذ الشناوي مرمى الزمالك من هدف مؤكد في الدقيقة 44 بعد عرضية نفذها مصطفى طلعت من ركلة حرة قابلها أحمد العش برأسية باتجاه شباك الأبيض لكن تألق الحارس وأبعد الكرة.

نشط وادي دجلة في الشوط الثاني ودفع فيريرا بمصطفى فتحي بدلاً من أيمن حفني وسدد ستانلي كرة قوية تألق الشناوي وحولها لركنية لم يستفد منها دجلة، لترتد الكرة بهجمة للزمالك انتهت بتسديدة أرضية قوية من مصطفى فتحي مرت بجوار قائم الحضري الأيسر.

حاول باسم مرسي مضاعفة النتيجة للزمالك لكن عصام الحضري أنقذ تسديدته بصعوبة.

كاد باسم مرسي أن يخطف هدفاً ثانياً لفريقه في الدقيقة 77 بعدما حصل على الكرة في الجهة اليسرى بمنطقة جزاء وادي دجلة ليسدد كرة قوية أمسكها الحضري بثبات.

نجح البديل محمد سالم المباراة في حسم المباراة بهدف ثاني للزمالك بعد عرضية أرضية من أحمد دويدار قابلها سالم بلمسة إلى شباك الحضري، الذي أخطأ في الخروج من مرماه.

توترت المباراة في الدقائق الأخيرة وطرد الحكم أحمد علي مهاجم دجلة لحصوله على إنذارين متتاليين للاعتراض على الحكم والمطالبة باحتساب ركلة جزاء لفريقه لتنتهي المباراة بفوز الأبيض بهدفين .

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب