الزمالك يبدأ دفاعه عن لقب الدوري أمام دجلة والأهلي مع طلائع الجيش

القاهرة - سيواجه الزمالك بطل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم وادي دجلة بينما سيلعب وصيفه الأهلي مع طلائع الجيش في الجولة الأولى من النسخة المقبلة للبطولة التي ستنطلق في 21 أكتوبر تشرين الأول.

وأعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري للعبة اليوم الأحد قرعة الدور الاول التي سحبت بمقر الاتحاد بالقاهرة في حضور مندوبين عن 18 ناديا يشاركون في المسابقة.

وقال عامر حسين رئيس اللجنة في مؤتمر صحفي إن الدوري يتكون من 18 ناديا وستهبط الفرق الثلاث الأخيرة في نهاية الموسم.

وستختتم مباريات الموسم الحالي بإقامة نهائي كأس مصر بين الزمالك والأهلي غدا الاثنين على استاد بتروسبورت في ضاحية القاهرة الجديدة بشرق العاصمة على أن تقام مباراة السوبر المحلية بين الفريقين الشهر المقبل قبل انطلاق الموسم الجديد.

ويمني الزمالك نفسه بالفوز بالثنائية المحلية للمرة الثالثة في تاريخه لكنه سيتعين عليه إيقاف سلسلة من النتائج السلبية أمام غريمه الأهلي في نهائي الكأس.

وأضاف حسين "في حالة اتخاذ لجنة التظلمات لقرار بصعود الجونة وهبوط الداخلية سيتم وضع اسم الجونة بدلا من الداخلية في جدول المباريات كما هو."

ومن المقرر أن تعلن لجنة التظلمات غدا الاثنين قرارها الأخير بشأن طعن الجونة على مشاركة لاعب مع الداخلية بداعي انه مقيد في فريقين في وقت واحد.

وهبط الجونة إلى دوري الدرجة الثانية لكنه قرر تجميد نشاط كرة القدم وتقديم شكوى إلى لجنة التظلمات بالاتحاد ضد إشراك الداخلية للاعب مقيد في الانتاج الحربي ايضا.

وكان الجونة أعلن في حيثيات تجميد النشاط "في إطار مسلسل التخبط المستمر اكتشفنا مشاركة لاعب ضمن فريق الداخلية في المباريات الأخيرة للدوري (الموسم الماضي) في حين أن ذات اللاعب مقيد في فريق الإنتاج الحربي وقائمته الرسمية المعتمدة للموسم!!"

وأشار البيان إلى أن "ذات اللاعب شارك مع فريق الإنتاج في مباراته مع الداخلية. تقدمنا بشكوى ...واعترف الاتحاد بخطأه في هذا الشأن...وأقر بالواقعة ثم وقع عقوبة مضحكة وهي الغرامة ووقف اللاعب ومعاقبة المشرفين على المنطقة المخطئة."

وتابع البيان أن العقوبة لم تتضمن "إلغاء نتائج المباريات التي شارك فيها اللاعب وهي العقوبة التي كان قد طبقها الاتحاد في أكثر من واقعة مشابهة مع أندية أخرى!!" وهو ما كان سيمكن الجونة بنسبة كبيرة من البقاء في دوري الأضواء."

وأعلن موقع الاتحاد على الإنترنت الجدول الكامل لمباريات الدور الأول. وسيلتقي الأهلي مع الزمالك في نهاية كل دور (في الجولتين 17 و34).



مباريات

الترتيب