باسم مرسي: الزمالك الأقرب للكونفدرالية ولم أهين أبو تريكة

أكد باسم مرسي مهاجم وهداف نادي الزمالك وأحد أهم أسباب تتويج الأبيض بلقب الدوري، أن فريقه يعد الأقرب للتتويج بكأس الاتحاد الإفريقي (الكونفدرالية) بعد ضمان التأهل لنصف النهائي، بسبب كثرة النجوم وحالة الانسجام التي وصل إليها اللاعبين، مؤكداً في الوقت نفسه أن الفوز بالدرع أهم بكثير من لقب هداف الدوري.

وقال باسم مرسي في حوار مع "إمارات سبورت" إنه يعتبر نفسه هداف الدوري بعدما سجل هدفين في مباراة انبي تم إلغائهما بخطأين تحكيمين اعترف بهما رئيس لجنة الحكام، كما سجل هدف في شباك المقاصة وتم احتسابه للمدافع رغم أن الحكم أكد له أنه سجل الهدف باسمه، كما قال باسم إنه لن  يستخدم الشرط الجزئي في عقده للاحتراف الخارجي وأي رحيل سيكون بموافقة الزمالك.

وشدد مرسي أن الزمالك يعد المرشح الأقوى للتتويج بكأس مصر والبطولة الكونفدرالية خاصة بعد تدعيم الفريق بالعديد من الصفقات القوية، بجانب امتلاك لاعبين جيدين في جميع المراكز.

أسباب استعادة الدرع

وعن أسباب استعادة الزمالك درع الدوري بعد غياب 8 سنوات قال باسم: "إن مجلس الإدارة القوي بقيادة مرتضى منصور وفر لنا كل شيء مروراً بلاعبين رجال لم يقصروا في حق ناديهم، وكانوا يقاتلون على كل نقطة وجهاز فني على مستوى عالٍ جداً"، مشيراً إلى أنه يهدي لقب الدوري لروح والده الذي توفى قبل شهرين.

وأوضح باسم على أن أصعب فترات الدوري كانت بعد مباراة الدفاع الجوي وسقوط 20 ضحية بين جماهير الزمالك، مؤكداً أنه فكر وقتها في اعتزال الكرة حزناً عليهم، لكن اللاعبين حولوا هذا الشعور لطاقة إيجابية للفوز بالدوري وإهدائه لأرواحهم.

الانتقال للزمالك

وأشار مهاجم الزمالك صاحب 23 عاماً أن انتقاله إلى القلعة البيضاء بداية الموسم مر بالعديد من العقبات إلا أن جهود مرتضى منصور وأحمد سليمان عضو مجلس إدارة النادي والذي كان يتواجد بشكل يومي داخل نادي الإنتاج الحربي أنهيا الصفقة بنجاح، مؤكداً أنه وقع لأنبي وقتها خوفاً من عدم المشاركة كأساسي مع الزمالك إلا أن سليمان أقنعه بالحضور وبدأ الموسم المهاجم الرابع في الفريق إلا أنه استطاع أن يكون المهاجم الأول للزمالك والمنتخب.

أزمة أبو تريكة

وعن الأزمة التي نشبت بينه وبين جماهير الأهلي عقب ارتدائه القميص رقم 22 والذي كان يرتديه محمد أبو تريكة في صفوف المنتخب المصري ورده على الجماهير بصورة مثيرة اعتبرها الكثيرون إهانة لأبو تريكة وجماهير الأهلي، قال باسم: "لم أقصد إهانة أبو تريكة فهو أحد أساطير الكرة المصرية"، مشيراً إلى أن ما قام به من رفع "قرن فلفل أحمر" مع فانلته المقصود به الرد على من سبه بأهله وأهانه على صفحات التواصل الاجتماعي لمجرد أنه ارتدي رقم 22 في صفوف المنتخب على الرغم من أن محمد فاروق ارتدى نفس الرقم في الأهلي وصالح جمعة سيرتديه الموسم المقبل.

وأضاف "ولو ارتدى أضعف لاعب في الأهلي وليس باسم مرسي الزمالكاوي الرقم 22 في المنتخب كانت جماهير الأهلي ستتقبل الأمر لكن الموضوع دخل في صراع الأهلي والزمالك"، مؤكداً أنه اتصل بأبو تريكة لتوضيح الأمر وتقبل لاعب الأهلي السابق الأمر وأكد أنه متفهم ما قام به وتمنى له التوفيق .

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب