قطار الزمالك يواصل الانطلاق نحو لقب الدوري بتخطي دمنهور

اقترب الزمالك خطوة جديدة من تحقيق لقب الدوري المصري الغائب عن خزائنه منذ11 عاماً بعدما حقق فوزاً سهلاً على دمنهور بثلاثة أهداف دون رد على ملعب بتروسبورت في ختام مباريات الاسبوع 34 من المسابقة.

وعزز الزمالك صدارته للدوري برصيد 73 نقطة، فيما تجمد رصيد دمنهور عند 14 نقطة، وهبط الفريق للقسم الثاني رسمياً.

سجل أهداف الزمالك أحمد عيد في الدقيقة 27، وأيمن حفني في الدقيقة  55، وطارق حامد في الدقيقة 82.

اطمأن الزمالك على مستوى عدد من البدلاء بعدما لم يبدأ بلاعبيه الدوليين أمثال ابراهيم صلاح وباسم مرسي وحازم إمام ومصطفى فتحي ، نظراً لسهولة المباراة خاصة وأنها أمام فريق تأكد هبوطه للقسم الثاني، وحقق الهدف من المباراة بحصد النقاط الثلاثة.

هاجم دمنهور منذ الدقائق الأولى وأضاع ابوكونية فرصة هدف مؤكد بعدما فشل في استغلال عرضية الغنام.

دخل لاعبو الزمالك في أجواء المباراة وشن هجمات متتالية عن طريق الجبهة اليسرى التي قادها أحمد عيد عبد الملك، وقام بتحويل أكثر من كرة عرضية ولكن دون استغلال.

وفى الدقيقة 27 أحرز أحمد عيد عبد الملك الهدف الأول للزمالك من تسديدة من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بالقائم ومرت داخل الشباك.

دفع فيريرا بباسم مرسي في الشوط الثاني بدلاً من معروف يوسف، وتراجع دمنهور للدفاع وسيطر الزمالك على مجريات المباراة تماماً، مستغلاً مهارة لاعبيه خاصة أحمد عيد وأيمن حفني.

نجح الزمالك في إضافة الهدف الثاني بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك سددها أيمن حفني لترتد من يد الحارس تابعها حفني في الشباك.

الغى الحكم هدفاً صحيحاً سجله خالد قمر بدعوى التسلل، ثم خرج اللاعب ودفع فيريرا بمصطفى فتحي ليبقي باسم مرسي رأس حربة وحيد.

سجل الزمالك الهدف الثالث عن طريق طارق حامد بتسديدة قوية غيرت اتجاهها وسكنت شباك حارس دمنهور.

ضغط الزمالك في الدقائق الأخيرة وسدد باسم مرسي كرة من داخل منطقة الجزاء ارتدت من القائم لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بثلاثية دون رد.

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب