الإسماعيلي يطلب التتويج بلقب الدوري المصري موسم 2009

قرر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة محمد أبو السعود التقدم بطلب رسمي لاتحاد الكرة المصري لفتح التحقيق في خسارته للدوري الممتاز موسم 2009/2008 على الرغم من أحقية الفريق بالتتويج باللقب.

جاء ذلك في بيان نشر على الموقع الرسمي للنادي الإسماعيلي على الانترنت اليوم.
وخسر الإسماعيلي اللقب الذى كان يعد الأقرب له بعد منافسة طويلة مع الأهلي حتى وصلت لمباراة فاصلة أقيمت يوم 24آيار/ مايو 2009 على ملعب المكس بالإسكندرية .
ووفقا لبيان صادر على الموقع الالكتروني الرسمي للإسماعيلي فإن السبب الرئيسي في ضياع لقبه الرابع يرجع إلى احتساب محمد كمال ريشة الحكم السابق هدفا غير صحيح للأهلي أمام طلائع الجيش في ختام مباريات الدوري أحرزه محمد أبو تريكة لاعب الأهلي المعتزل .
ونشرت ادارة الاسماعيلي تسجيلا لأبو تريكة في أحد البرامج التليفزيونية يعترف فيه بعدم صحة هدفه في مباراة الطلائع .
وطالبت إدارة الدراويش من إدارة اتحاد الكرة فتح التحقيق مع المسؤول عن اختيار ريشة لإدارة لقاء الأهلي وطلائع الجيش، الذي ساهم في صعود الأهلي إلى مباراة فاصلة بجانب التحقيق مع الحكم نظرا لتواجده باستمرار لتحليل بعض المباريات في القناة الخاصة للنادي عقب اعتزاله.
وأكد المجلس خلال البيان أن النادي تعرض لإهدار 35 مليون جنيه، للحصول على اللقب، والذي كان سيعود مرة ثانية من العائد الفضائي نظرا لأنه بطل المسابقة المحلية.
وستقوم إدارة الإسماعيلي، بإرسال رسالة رسمية عبر ال فاكس إلى اتحاد الكرة السبت مطالبة بفتح التحقيقات والحكم بعدالة في أحقية الاسماعيلي للقب .



مباريات

الترتيب