الجونة يوقف قطار انتصارات الزمالك

أوقف الجونة قطار الزمالك المنطلق في الدوري المصري وفرض عليه التعادل الإيجابي بعد 8 انتصارات متتالية للفريق الأبيض.

وسجل للجونة عمرو السعيد في الدقيقة الثانية، وتعادل علي جبر في الدقيقة 34 ليرتفع رصيد الزمالك إلى 70 نقطة في الصدارة، فيما رفع الجونة رصيده إلى 40 نقطة في المركز 15.

وعاب أداء الزمالك الثقة الزائدة بسبب ابتعادهم بصدارة الدوري بشكل مريح، وأخطأ فيريرا في العديد من التغييرات حيث دفع بعبد الله سيسيه البعيد تماماً عن المباريات، ولم يبدأ بمصطفى فتحي رغم ارتفاع مستواه في المباريات الأخيرة، فيما قاتل الجونة للفوز بنقطة للابتعاد عن الهبوط.

وبدأت المباراة ساخنة منذ الدقائق الأولى ونجح عمرو السعيد فى إحراز هدف التقدم للجونة في الدقيقة الثانية مستغلاً خطأ علي جبر مدافع الزمالك لينفرد بمرمى أحمد الشناوي ويسدد كرة قوية في الشباك.

ودخل الزمالك في أجواء المباراة وأهدر خالد قمر انفراد صريح بالمرمى بعدما تردد بين تسديد الكرة مباشرة أو مراوغة عامر حارس الجونة ليضيع هدف محقق للزمالك.

وأهدر باسم مرسى هدف آخر للزمالك بعد تلقيه تمريرة من أحمد توفيق وضعته في مواجهة مرمى الجونة لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيسر بغرابة .

ونجح على جبر مدافع الزمالك في تعديل النتيجة بضربة رأس قوية في الدقيقة 34.

وأشرك فيريرا صانع ألعابه مصطفى فتحي بدلاً من أحمد عيد، لتنشط الهجوم وأهدر باسم مرسي فرصة هدف مؤكد بعدما مر من المدافع وسدد كرة قوية بجوار القائم.

ودفع مدرب الزمالك بعبد الله سيسيه الغائب من 11 مباراة بدلاً من خالد قمر ليفقد الزمالك الفاعلية على المرمى لبعد سيسيه عن مستواه واستسلامه للدفاع.

واصل الزمالك ضغطه واعتمد الجونة على المرتدات السريعة التي شكلت خطورة على مرمى الشناوي الذي انق تسديدة قوية من كريم طارق وحولها لركنية.

أشرك فيريرا أحمد سمير بدلاً من أحمد توفيق، وهدأ ايقاع المباراة ولجأ الجونة إلى اضاعة الوقت بسقوط لاعبيه وادعاء الإصابة، وأضاع باسم مرسي فرصة هدف مؤكد بعدما انفرد بالمرمى وسدد بجوار القائم لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.

من محمد البنهاوي

 



مباريات

الترتيب