الزمالك يضع يداً على درع الدوري بعد الفوز على الاسيوطي

اقترب نادي الزمالك بقوة من حسم لقب الدوري المصري الغائب عن خزائنه منذ 11 عام بفوزه على الأسيوطي بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب "بترو سبورت" ضمن الأسبوع ال32 من المسابقة.

وأستفاد الزمالك من هزيمة منافسيه الأهلي وانبي ليقترب بقوة من حسم لقب البطولة.

سجل هدفي الزمالك باسم علي في الدقيقة 2 واحمد علي في الدقيقة 24.

وفاز الزمالك بالدوري آخر مرة  موسم 2003/2004 مع البرتغالي فينجادا، وهذا الموسم يعود الزمالك للاقتراب من الظفر بالدرع مع مدرب برتغالى أخر وهو جوسفالدو فيريرا.

الزمالك رفع رصيده إلى 66 نقطة في الصدارة بفارق ست نقاط عن إنبى الوصيف، وللأبيض ثلاث مباريات مؤجلة، وهبط الأسيوطي رسمياً إلى القسم الثاني بعدما أستقر في المركز قبل الأخير ب13 نقطة.

المباراة جاءت متوسطة المستوى، ولعبها الزمالك بأقل مجهود في ظل حالة الاستسلام التام الي ظهر عليها الاسيوطي لهبوطه للقسم الثاني.

وأنهى الزمالك أموره مبكراً بهدف عبر هدافه باسم مرسى في الدقيقة 2 بعدما تابع كرة مرتدة من حارس مرمى الأسيوطي أودعها في الشباك بطريقة سهلة.

واصل الزمالك سيطرته على اللقاء، حتى نجح في إضافة الهدف الثاني عن طريق أحمد علي في الدقيقة 29 بعد تلقيه عرضية متقنة من أيمن حفنى، لينهى الفريق الأبيض الشوط الأول متفوقاً بهدفين دون رد.

ولجأ فيريرا في الشوط الثاني لبعض التغييرات لتنشيط هجوم فريقه وسط الاستسلام الدفاعي للأسيوطي، واشرك المدرب البرتغالي المهاجم خالد قمر على حساب باسم مرسي ومصطفى فتحي بدلاً من أيمن حفني بخلاف مشاركة أحمد توفيق بدلاً من طارق حامد.

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب