السعيد ينقذ الأهلي من كوارث جاريدو بفوز عسير على دمنهور

نجا الأهلي من هزيمة محققه أمام دمنهور وحقق فوزاً صعباً بهدفين مقابل هدف وحيد في مباراة كاد يدفع خلالها الفريق الأحمر فاتورة عدم احترام مدربه كارلوس جاريدو لمنافسه.

تقدم دمنهور أولاً بهدف سجله مصطفى عفروتو في الدقيقة 58، وتعادل للأهلي بيتر ايميبوي في الدقيقة 86، قبل ان يسجل عبد الله السعيد هدف الفوز في الدقيقة 91.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد دمنهور عند 9 نقاط في المركز قبل الأخير واقترب من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

دخل جاريدو المباراة بتشكيل يضم عدد كبير من البدلاء، لتواضع مستوى فريق دمنهور الذي خسر في أخر 9 مباريات في الدوري، فبدأ اللقاء بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي محمد هاني وشريف حازم وشريف عبد الفضيل ومحمد حمدي، وفي الوسط الثنائي حسام عاشور ومحمد رزق خلف تريزيجيه ورمضان صبحي، ورأسي حربة بيتر ايبي وصلاح الدين سعيدو.

بدأت المباراة هادئة ووضح تراجع دمنهور للدفاع والاعتماد على الكرات الطويلة لابوكونيه الذي لم يجد الدعم الكافي، فيما اعتمد الأهلي على عرضيات تريزيجيه من الجانب الأيسر ومحمد هاني من الجانب الأيمن والتي لم يستغلها صلاح وبيتر.

لم يشهد الشوط الأول أي فرصة حقيقية على المرميين واكتفى دمنهور بتسديدة قوية فوق عارضة شريف إكرامي، بينما ضلت هجمات الأهلي طريقها للشباك.

بدأ الأهلي الشوط الثاني بقوة وأضاع صلاح الدين سعيدو فرصة هدف حقق من عرضية تريزيجيه وضعها برأسه فوق العارضة.

نجح البديل مصطفى عفروتو في تسجيل الهدف الأول لدمنهور في الدقيقة 58 بعدما استغل سرعته في الإفلات من رقابة شريف حازم وسدد كرة قوية سكنت الشباك.

أجرى جاريدو ثلاثة تغييرات دفعه واحده بإشراك عماد متعب ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد بدلاً من رمضان صبحي وصلاح الدين سعيدو وتريزيجيه.

ضغط الأهلي لتعديل النتيجة وسدد عماد متعب كرة خلفية فوق العارضة، وتبعها محمد رزق بتسديدة قوية تصدى لها الحارس.

نجح بيتر ايميبوي في تسجيل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 86، بعدما استغل دربكة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة اصطدمت بالمدافعين ومرت داخل الشباك.

أنقذ عبد الله السعيد الأهلي من لخسارة بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع بتسديدة قوية بعد عرضية مؤمن زكريا.

طرد الحكم شريف عبد الفضيل مدافع الأهلي لعرقلة مهاجم دمنهور المنفرد بالمرمى، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف وحيد.

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب