حفني يغرد بالزمالك على قمة الدوري بفوز صعب على سموحة

أنقذ أيمن حفني فريقه الزمالك من التعثر أمام سموحة بعدما سجل هدف المباراة الوحيد في الدقائق الأخيرة ليهدي فريقه ثلاث نقاط غالية عزز بها صدارته للدوري المصري.

وشهدت المباراة إثارة كبيرة في الثلث ساعة الأخيرة فقط بعدما صحح مدرب الزمالك من أخطاءه وعاد للعب برأس حربة صريح، فيما لم يهدد سموحة مرمى الشناوي طوال اللقاء سوى بكرات عشوائية.

وسجل أيمن حفني هدف الزمالك من ركلة جزاء في الدقيقة 82، ليرفع رصيد فريقه إلى 51 نقطة في الصدارة وبفارق 7 نقاط عن وصيفه انبي، فيما تجمد رصيد سموحة عند  28 نقطة في المركز 13.

وبدأ فيريرا الشوط الأول بتشكيل غريب حيث لم يدفع برأس حربة صريح واعتمد على مهارات الثلاثي عيد وقمر وحفني وانطلاقاتهم من الخلف، وهو ما أضاع على الزمالك الفاعلية الهجومية طوال الشوط الأول.

وبدأت المباراة بحذر من الفريقين وكثير من التمريرات الخاطئة في ظل سوء أرضية الملعب، وكانت الهجمة الوحيدة بمجهود فردي من أيمن حفني الذي راوغ أكثر من لاعب وانفرد بالمرمى لكن خرج الحارس وانقذ الكرة، فيما لم يختبر احمد الشناوي حارس الزمالك.

مع بداية الشوط الثاني دفع فيريرا بعمر جابر بدلاً من توفيق، ثم أشرك محمد كوفي بدلاً من أحمد دويدار المصاب دون تغيير في أداء الأبيض.

وكاد علي جبر أن يفتتح النتيجة بضربة رأس من عرضية عمر جابر لكن حولها المهدي سليمان لركنية ورد هاني العجيزي بتسديدة تصدى لها الشناوي.

ودفع فيريرا بباسم مرسي كرأس حربة صريح بدلاً من معروف يوسف لتنتقل السيطرة تماماً للأبيض وسد احمد عبد كرة قوية تحولت من المدافعين لركنية.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك بعد عرقلة عمر جابر ترجمها حفني لأول أهداف الأبيض في الدقيقة 82.

بعد الهدف حاول سموحة الهجوم لكن دون فاعليه على مرمى الشناوي لتنتهي المباراة بفوز الزمالك والابتعاد في صدارة المسابقة.

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب