الأهلي "العشوائي" يبتعد خطوة جديدة عن القمة بالتعادل مع الإسماعيلي

فقد الأهلي نقطتين ثمينتين في صراعة على قمة الدوري المصري بعدما سقط في فخ التعادل أمام الإسماعيلي بهدف لمثله في الأسبوع 24 من المسابقة.

تقدم الإسماعيلي بهدف سجله سعد سمير في مرماه في الدقيقة 44، وتعادل مؤمن زكريا للأهلي من ركلة جزاء في الدقيقة 84.

بتلك النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثالث، متخلفاً بفارق 8 نقاط عن الزمالك المتصدر، فيما رفع الإسماعيلي رصيده إلى 33 نقطة في المركز السابع.

فشل جاريدو في إدارة المباراة، وكان أحد اسباب التعادل بعدما لعب الشوط الثاني بأكمله بدون رأس حربة رغم تأخره في النتيجة، ما جعل هجمات الأهلي تفتقد الكثافة المطلوبة على المرمى، كما عاب الأهلي العشوائية وعدم بناء الهجمات بشكل منظم على مرمى الحضري.
بدأ الإسماعيلي المباراة مهاجماً معتمداً على انطلاقات ابراهيم حسن من الجبهة اليمنى الذي مرر أكثر من كرة عرضية كاد من أحداها بهاء مجدي افتتاح التسجيل لكن تسديدته مرت فوق العارضة.

واصل الإسماعيلي غزواته وانفرد النيجيري ايمانويل بالمرمى لكنه تباطأ ليتمكن شريف إكرامي من انقاذ مرماه.

دخل الأهلي في أجواء المباراة ومرر مؤمن زكريا كرة عرضية سددها عبد الله السعيد ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى عصام الحضري.

نجح الإسماعيلي في انهاء الشوط الأول متقدماً بعدما مر ابراهيم حسن من الجبهة اليمنى ومرر عرضة متقنه فشل ايمانويل في التعامل معها لتصل لعمرو السولية سددها قوية ارتطمت بالعارضة وارتدت في جسد سعد سمير مدافع الأهلي ومرت داخل الشباك في الدقيقة 44.

أجرى جاريدو أول تغييراته بالدفع بمحمود تريزيجيه بدلاً من عماد متعب، ليبدأ الشوط الثاني دون رأس حربة صريح.

هاجم الأهلي في محاولة للتعويض وأضاع مؤمن زكريا فرصة هدف مؤكد بعدما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد ضعيفة بين يدي الحضري.

أجرى جاريدو تغييرين بنزول محمد رزق ومحمد هاني بدلاً من سعد سمير وحسام عاشور مع عودة باسم علي لمركز المساك، ولم يدفع بأي مهاجم لزيادة الفاعلية على المرمى.

أضاع وليد سليمان أخطر فرص الأهلي بعدما تلقى تمريرة عبد الله السعيد أمام المرمى وسدد بغرابة بجوار القائم الأيسر، ورد الإسماعيلي بهجمه للنيجيري ايمانويل تباطأ وشتتها الدفاع.

 أجرى طارق يحيي أول تغييراته بخروج ابراهيم حسن ونزول محمد زيكا لاستغلال انطلاقاته في المرتدات.

احتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي ترجمها مؤمن زكريا لهدف التعادل في الدقيقة 83، لتمر الدقائق المتبقية سريعاً وتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي.

وضمن مباريات اليوم تعادل انبي وصيف الدوري مع الرجاء بهدفين لكل فريق، ليفقد الفريق البترولي نقطتين ثمينتين في صراعة مع الزمالك على القمة.

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب