الأهلي يتخطى الرجاء ويواصل مطاردة ثنائي القمة

حقق الأهلي فوزاً سهلاً على الرجاء بهدفين مقابل هدف وحيد، في ختام مباريات الأسبوع 23 من الدوري المصري.

وسجل هدفي الأهلي عمرو نبيل مدافع الرجاء في مرماه في الدقيقة 11، وصلاح الدين سعيدو في الدقيقة 83، فيما سجل أمير قيصر هدف الرجاء في الدقيقة 36.

ورفع الأهلي رصيده بهذا الفوز إلى 39 نقطة في المركز الثالث بفارق أربع نقاط وراء انبي صاحب المركز الثاني الذي تعادل بدون أهداف مع الاتحاد السكندري الاثنين، فيما تجمد رصيد الرجاء عند 20 نقطة في المركز 17.

وينفرد الزمالك بالصدارة وله 48 نقطة من 21 مباراة مثل انبي بعد فوزه 2-صفر على الداخلية الاثنين مع استكمال المسابقة التي توقفت لما يزيد على 50 يوما بسبب وفاة 19 مشجعا على الأقل قبل مباراة انتهت بالتعادل 1-1 بين صاحبي المركزين الأول والثاني في المسابقة.

وبدأ جاريدو المباراة بعدد من التغييرات على التشكيل الأساسي حيث أراح الثلاثي وليد سليمان وتريزيجيه ومحمد رزق.

وهاجم الأهلي منذ الدقيقة الأولى ونجح في تسجيل الهدف الأول بعدما تلقى بيتر ايميبوي تمريره بينيه من عبد الله السعيد وانفرد بالمرمى وسددها من فوق الحارس أكملها عمرو نبيل مدافع الرجاء في مرماه في الدقيقة 11.

واستمر الأهلي في هجماته وردت العارضة ضربة رأس لبيتر ايميبوي، بعد عرضية عبد الله السعيد.

واعتمد الرجاء على المرتدات السريعة ونجح في الحصول على ركلة جزاء ترجمها أمير قيصر لهدف التعادل في الدقيقة 36.

وأضاع ايمانويل أخطر فرص الرجاء بعدما انفرد بشكل كامل بمرمى شريف إكرامي وسدد الكرة بجوار القائم بغرابه.

مع بداية الشوط الثاني أجرى جاريدو تغييرين بنزول وليد سليمان وتريزيجيه بدلاً من حسام عاشور وبيتر ايميبوي في محاولة لتكثيف وسط الملعب الهجومي الذي تواجد فيه 4 لاعبين.

وهاجم الأهلي وسدد وليد سليمان فوق العارضة، وتبعه متعب بتسديدة قوية مرت بجوار القائم.

وظهرت العديد من الثغرات في خط دفاع الأهلي حاول مهاجموا الرجاء استغلالها بالهجمات السريعة وأن عابهم اللمسة الأخيرة.

وأجرى جاريدو تغييره الثالث بنزول المهاجم الأثيوبي صلاح الدين سعيدو بدلاً من مؤمن زكريا لاعب الوسط.

ونجح صلاح الدين سعيدو في تسجيل الهدف الثاني للأهلي بعدما استغل ركنية لعبها عبد الله السعيد وحولها برأسه داخل الشباك في الدقيقة 83.

وفي باقي مباريات اليوم فاز الإسماعيلي على بتروجيت بهدف لمهاجمه الغاني ايمانويل ليرتفع رصيد الإسماعيلي إلى 32 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد بتروجيت عند 30 نقطة في المركز العاشر.

كما حقق النصر فوزاً هاماً على حرس الحدود بهدف سجله مهاجمه أحمد الصعيدي ليرتفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز 18، فيما تجمد رصيد الحرس عند 26 نقطة في المركز 14.

وحقق المقاصة فوزاً هاماً على دمنهور بهدف دون رد سجله محمود وحيد ليرتفع رصيد المقاصة إلى 34 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد دمنهور عند 9 نقاط في المركز قبل الأخير.

وأخيراً تعادل الاسيوطي والجونة بهدف لكلاً منهما ليرتفع رصيد الأسيوطي إلى 9 نقاط في المركز قبل الاخير ورفع الجونة رصيده إلى 21 نقطة في المركز ال16.

 

من محمد البنهاوي

 



مباريات

الترتيب