الدوري المصري يعود وسط مخاوف أمنية بعد توقف 50 يوماً

تعود غداً، الاثنين، منافسات الدوري المصري مرة أخرى بعد توقف بلغ 50 يوماً على خلفية أحداث الدفاع الجوي والتي راح ضحيتها 22 مشجعاً من جماهير الزمالك قبل مباراة فريقهم أمام انبي في الأسبوع 19.

وقرر مجلس الوزراء المصري استئناف المسابقة دون جمهور عقب انتهاء فترة الحداد التي قدرت ب40 يوماً، ثم قرر مد فترة التوقف حتى انتهاء المؤتمر الاقتصادي ومؤتمر القمة العربية، ولم ترسل وزارة الداخلية موافقة مكتوبه حتى الآن رغم موافقتها الشفوية وقرار مجلس الوزراء بعودة المسابقة.

وتحيط بمسابقة الدوري العديد من المخاوف الأمنية خاصة في ظل تهديدات الألتراس باقتحام المباريات، وتهديدات وزارة الداخلية بإلغاء أي مباراة فور وقوع اي تجاوزات.

وتقام الاثنين خمس مباريات ضمن تقام منها اربع مباريات في الثانية ظهراً، فيما تختتم المباريات بلقاء الزمالك والداخلية في الرابعة والنصف عصراً.

الزمالك والداخلية

يحل الزمالك متصدر الدوري المصري ضيفاً على الداخلية على إستاد السويس الجديد، في مباراة يسعى خلالها الفريق الأبيض لتعزيز صدارته للمسابقة والابتعاد عن منافسيه انبي والأهلي، في الظهور الأول لجوزفالدو فيريرا المدير الفني الجديد للفريق الأبيض.

الزمالك سيفقد جهود هدافه باسم مرسي للإيقاف، ومدافعه محمد كوفي للمشاركة مع منتخب بلاده، فيما سيستعيد حارسه احمد الشناوي وصانع العابه أيمن حفني بعد شفائهما من الإصابة.

فيما يسعى الداخلية صاحب المركز ال15 إلى تحسين نتائجه حيث لم يحقق سوى فوز وحيد في أخر 5 مباريات، ويعتمد على الهجمات المرتدة السريعة عن طريق صانع العابه أحمد تمساح في مباغتة الدفاع الأبيض.

المصري والمقاولون

ويستضيف المصري فريق المقاولون العرب على إستاد الإسماعيلية، حيث تحسنت نتائج الفريقان قبل توقف المسابقة حيث تحسنت نتائج المصري صاحب المركز 11 برصيد 28 نقطة بعدما تم إقالة طارق يحيي وتعيين ماكيدا مديراً فنياً للفريق، فيما قفز المقاولون العرب 10 مراكز كاملة بعد تولي حسن شحاتة الإدارة الفنية حيث فاز الفريق في 8 مباريات من أصل 12 خاضها مع شحاتة.

انبي والاتحاد

يستضيف انبي وصيف الدوري فريق الاتحاد السكندري على ملعب بتروسبورت حيث يسعى انبي بقيادة مدربه طارق العشري لتضيق الخناق على الزمالك المتصدر، وتقليص فارق النقاط الخمس، فيما يحاول الاتحاد السكندري بقيادة حسام حسن الاقتراب أكثر من منطقة الأمان حيث يمتلك 29 نقطة في المركز العاشر.

اتحاد الشرطة ووادي دجلة

يستضيف اتحاد الشرطة فريق وادي دجلة على ملعب أكاديمية الشرطة بالقاهرة، حيث يحاول الشرطة بقيادة خالد القماش تعديل مساره في جدول المسابقة بعدما تلقى هزيمتين متتاليتين قبل التوقف جعلته يتراجع للمركز ال 12 برصيد 27 نقطة، فيما يحاول وادي دجلة بقيادة حماده المصري التشبث بالبقاء في المربع الذهبي أملاً في المشاركة الأفريقية الموسم المقبل، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 32 نقطة.

سموحة وطلائع الجيش

يستضيف فريق سموحة نظيره طلائع الجيش على استاد الاسكندرية في بروفه قوية لأصحاب الأرض بقيادة حلمي طولان قبل لقاء الإياب أمام انيمبا النيجيري في دور ال32 لدوري ابطال افريقيا بعد الخسارة ذهاباً بهدف.

فيما يحاول طلائع الجيش مواصلة صحوته حيث يحتل المركز السادس برصيد 31 نقطة، ويمتلك ثاني اقوى خط هجوم في المسابقة برصيد 35 هدف.

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب