الزمالك وانبي يتعادلان فوق جثث القتلى

في مباراة دموية شهدت سقوط عدد من قتلى من الجماهير، تعادل الزمالك وانبي بهدف لكلاً منهما في ختام مباريات الأسبوع 21 للدوري المصري.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية وفاة 5 مشجعين على الأقل من جماهير الزمالك، فيما اعلنت رابطة ألتراس وايت نايتس عن وفاة 22 مشجع حتى الآن.

ورفض عمر جابر لاعب الزمالك خوض المباراة بعد علمه بسقوط قتلى بين جماهير ناديه ما دفع محمد صلاح لإشراك حازم إمام بدلاً منه.

أحرز هدف إنبى محمود كهربا في الدقيقة 12، فيما أحرز هدف الزمالك باسم مرسى بالدقيقة 26.

بتلك النتيجة ارتفع رصيد الزمالك إلى 45 نقطة في الصدارة، فيما رفع انبي رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثاني.

بدأ محمد صلاح المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، وأمامه الرباعي حمادة طلبة، على جبر، أحمد دويدار، حازم إمام، وفي الوسط طارق حامد، إبراهيم صلاح، مصطفى فتحى، أحمد عيد عبد الملك، أيمن حفنى، خلف باسم مرسى الذي شارك كرأس حربة صريح.

فيما بدأ طارق العشري المباراة بتشكيل مكون من على لطفى في حراسة المرمى، أسامة إبراهيم، إبراهيم يحيى، رامى صبرى، محمد ناصف، صلاح سليمان، نور السيد، محمود كهربا، لاما كولين، صلاح عاشور، محمود قاعود.

بدأ انبي المباراة بقوة وسدد صلاح عاشور كرة قوية انقذها الشناوي ببراعة.

نجح أنبي في افتتاح التسجيل في الدقيقة 12 يسدد لاما كولين كرة قوية تجاه مرمى الزمالك تصطدم بالقائم الأيمن للزمالك ثم ارتدت لمحمود كهربا داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية في المرمى.

انقذ صلاح سليمان مدافع انبي فرصة هدف مؤكد للزمالك بعدما حول تسديدة ابراهيم صلاح من على خط المرمى.
نجح الزمالك في ادراك التعادل فى الدقيقة 26 بعدما أحرز  باسم مرسى هدف بتسديدة قوية على يمين على لطفى حارس إنبى.

في الدقيقة 36 يقود أحمد عيد عبد الملك هجمة خطيرة للزمالك من الجبهة اليسرى، ويمرر كرة عرضية كادت أن تدخل المرمى مباشرة لولا يقظة على لطفى لتصل إلى مصطفى فتحي الذى يسددها بعيداً عن المرمى.
 
في الشوط الثاني دفع محمد صلاح بخالد قمر ومعروف يوسف، وأضاع خالد قمر فرصة هدف مؤكد من انفراد بعلي لطفي، كما اضاع محمود كهربا فرصة مؤكدة لأنبي بضربة رأٍس فوق العارضة.

توترت المباراة وسط اعتراضات كبيرة على حكم المباراة من لاعبي الفريقين لينتهي القاء بالتعادل الايجابي 1/1.

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب