الزمالك ينهي أسطورة "العفريت جاميكا" بهدفين في سموحة

بهدفين في الوقت الضائع.. أنهى الزمالك صيام دام 360 دقيقة عن تسجيل الأهداف، بعدما حقق فوزاً صعباً على سموحة 2-صفر ضمن الأسبوع السادس للدوري المصري.

وسجل هدفي الزمالك باسم مرسي في الدقيقة 93، ومؤمن زكريا في الدقيقة 94 ليرتفع رصيد الزمالك إلى 9 نقاط في المركز السابع، بينما تجمد رصيد سموحة عند 7 نقاط في المركز التاسع.

وأنهى الفوز أسطورة تعرض الزمالك للسحر، كما صرح رئيس الزمالك قبل أيام بالتأكيد على أنه استدعى ساحر سوداني لفك سحر إقامة عفريت أطلق عليه جاميكا، يمنع الزمالك من تسجيل الأهداف.

وتعد المباراة هي الأولى للمدير الفني البرتغالي باتشيكو الذي تولى المهمة خلفاً لحسام حسن.

واستحوذ الزمالك على الكرة طوال الشوط الأول وتنوعت هجماته على مرمى سموحة الذي لم يهدد مرمى أحمد الشناوي طوال الـ45 دقيقة الأولى.

وهاجم الزمالك بقوة منذ بداية المباراة، وأهدر سلسلة من الفرص السهلة كان أبرزها في الدقيقة 34 بعدما لعب حازم إمام كرة عرضية قابلها خالد قمر بضربة رأس ارتدت من القائم الأيسر ووصلت لأيمن حفني سددها بين يدي الحارس محمد صبحي.

واصل الزمالك غزواته نحو المرمى وسدد حازم إمام كرة قوية حولها صبحي لركنية بصعوبة.

وأضاع أيمن حفني أخطر فرص الزمالك في الشوط الأول بعدما تلقى تمريرة من خالد قمر وانفرد بالمرمى لكنه تباطأ ليتدخل الدفاع.

ودفع باتشيكو المدير الفني للزمالك بباسم مرسي بدلاً من خالد قمر، وطرد الحكم هاني العجيزي مهاجم سموحة للاعتداء على أحمد سمير دون كرة.

كما دفع باتشيكو بأحمد عيد عبد الملك بدلاً من حازم إمام لتنشيط الهجوم واستغلال النقص العددي لسموحة.

وأنقذ محمد صبحي حارس مرمى سموحة تسديدة قوية من أحمد عيد حولها صبحي لركنية ببراعة.

وأجرى باتشيكو تغييره الأخير بالدفع بمصطفى فتحي بدلاً من أحمد سمير، وتوالى سقوط لاعبي سموحة على الأرض بغرض استهلاك الوقت.

ونجح باسم مرسي في تسجيل هدف الزمالك الأول في الدقيقة 93 من عمر اللقاء بعدما حول عرضية مؤمن زكريا برأسة داخل الشباك .

واصل الزمالك ضغطة ومر ايمن حفني من الجبهة اليمنى ومرر كرة عرضية حولها مؤمن زكريا برأه داخل المرمى في الدقيقة 94 لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بهدفين دون رد.

من محمد البنهاوي

 



مباريات

الترتيب

H